وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعيات الشبابية يعقد اجتماعاً للهيئة العامة وينتخب مجلس ادارة جديد

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 21:35 )
رام الله - معا - عقد في مقر وزارة الشباب والرياضة اجتماعا للهيئة العامة لاتحاد الجمعيات الشبابية الأهلية الفلسطينية (شبكة الشباب) بحضور ممثلة وزارة الشباب والرياضة ميرفت جمعة، وحضور 19 مؤسسة من أصل 25 مؤسسة في محافظات الوطن، وذلك لتلاوة التقريرين الإداري والمالي وتعيين مدقق حسابات خارجي وانتخاب مجلس ادارة جديد.

وافتتح الاجتماع موسى أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشبكة وكيل وزارة الشباب والرياضة، الذي رحب بالحضور وأثنى على الدور الكبير الذي يضطلع به الشباب وما يعوّل عليهم في مرحلة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المنشودة.

وبعد التأكد من النصاب القانوني أعلنت ممثلة وزارة الشباب والرياضة عن البدء بأعمال مؤتمر الهيئة العامة وتم انتخاب لجنة لرئاسة المؤتمر، تشكلت من د. عمر رحال (رئيسًا)، د. فتحي يونس (نائب الرئيس) د. وليد الصالحي (مقررًا)، حيث تم تلاوة التقريرين الاداري والمالي وتم التصويت عليهما والمصادقة من قبل الأعضاء. وتخلل ذلك مداخلات للهيئة العامة الذين قدموا تصوراتهم لوضع أفضل الحلول للنهوض بالاتحاد وتجنيد كافة أشكال الدعم لضمان استمراريته.

وركز المجتمعون على أهم العقبات التي واجهت الاتحاد، والسبل والوسائل المقترحة للنهوض بالعمل بشكل جديد، كما تم تعيين مؤسسة رزق للحسابات كمدقق على السنة المالية الجديدة، وبعد تقديم مجلس الإدارة استقالته الرسمية أعلن عن فتح باب الترشيح للمؤسسات الراغبة وكان عددها 12 مؤسسة مرشحة وتمت عملية الإقتراع السري بإشراف اللجنة وقد فاز في الانتخابات كل من: (مركز شمس، رابطة الشباب الدولية، مؤسسة جهود، دائرة تنمية الشباب، مركز بانوراما، جمعية اللد الخيرية بنابلس وشمال الضفة، مؤسسة بيالارا) بالإضافة إلى تخصيص مقعدين لمؤسسات غزة المنتسبة للإتحاد.

وبعد الانتهاء من وقائع اجتماع الهيئة العامة ورفع الجلسة من قبل ممثلة الوزارة عقد اجتماع بين مجلسي الإدارة القديم والجديد لبحث تسلّم وتسليم ال