وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية في غزة بعنوان" منع ومكافحة العدوى"

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- عقدت دائرة صحة وتنمية المرأة بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية في غزة دورة تدريبية بعنوان "منع ومكافحة العدوى" وذلك في قاعة فندق الكمودور على شاطئ بحر غزة، بحضور العاملين في مجال خدمات صحة المرأة من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

بدورها رحبت د.سوسن حماد مدير دائرة صحة وتنمية المرأة بالحضور من الأطباء والتمريض من مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية داخل وزارة الصحة وتمنت لهم الاستفادة من هذه الدورات.

وقالت حماد أن هذه الدورة تهدف إلى الوصول إلى أفضل مستوى في منع ومكافحة العدوى في مراكز تقديم خدمات صحة المرأة مما يؤدي إلى خفض معدل وفيات الأمومة والمواليد، حيث أن برنامج مكافحة العدوى في وزارة الصحة قد وضع برتوكول يهدف إلى منع ومكافحة العدوى في مراكز تقديم خدمات صحة المرأة قد تنتقل إلى الكادر الطبي والعاملين عن طريق احد المرضى.

جدير ذكره أن الدورة التدريبية تضمنت العديد من المحاضرات العلمية لمناقشة آخر التطورات في أساليب مكافحة العدوى بالإضافة إلى التحديات الآنية والمستقبلية التي تواجه برنامج مكافحة العدوى.

كما شملت الدورة محاضرات أخرى عن كيفية حماية الجروح من التلوث والتعقيم بنظافة الأيدي أو تعقيم الأجهزة الطبية التي تستخدم في الفحص أو العمليات.