وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد الشراكة في جامعة بيت لحم يختتم مخيم "استمع الى قصتي"

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 11:26 )
بيت لحم- معا- اختتم مركز التربية الاعلامية معهد الشراكة المجتمعية - جامعة بيت لحم المخيم التدريبي الاعلامي الرابع "Listen to my Story"، والذي شارك فيه 25 طالبا وطالبة في الفئة العمرية 14-16 عاما.

وهدف المخيم الذي بدأ في 9 حزيران الى امداد الطلبة المستفيدين بالخبرات الاساسية في مجالات التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والمونتاج والدراما.

وتمكن المشاركون من خلاله من انتاج العديد من الصور الفنية التي تحكي قصص مختلفة من حياتهم، كما انتج الطلاب اربعة افلام قصيرة عبرت عن شعورهم حيال قضايا اجتماعية، واحلامهم وسياسية مختلفة.

ومن خلال الدراما التي اشرف على تدريبها مسرح الحارة انتج الطلاب فيلما تمثيليا قصيرا عبر عن رغبتهم في ايجاد اذان صاغية لارائهم وقصصهم، معبرين عن رغبتهم في وصول صوتهم الى مختلف المحافل واخذ رأيهم في القضايا التي تخصهم.

وفي الحفل الختامي الذي حضره اهالي الطلاب المشاركين عرض المركز انتاجات الطلاب لاتي لاقت ترحيبا من ذويهم الذين فوجئوا بالمستوى الذي وصل اليه ابنائهم في المجال الاعلامي، وعمق المواضيع التي طرحت في اعمالهم، والمستوى الفني والتقني التي انتجت فيه.

وفي كلمة لها عبرت منيرفا العرجا منسقة المشروع عن فرحتها بانجازات الطلبة، داعية اياهم الى مزيد من العمل من اجل الاستمرار في تطوير مهاراتهم.

يذكر ان هذا المخيم هو المخيم الرابع من نوعه الذي يقيمه مركز التربية الاعلامية كجزء من مشروع بناء الكفائة الاعلامية في معهد الشراكة المجتمعية - جامعة بيت لحم، ويحضر المركز الآن الى اطلاق المخيم التدريبي الاعلامي الخامس في 12 الشهر الجاري.

كما يعمل المركز على تتويج اعمال الاطفال المشاركين في المخيمات الخمسة في مهرجان كبير سيعقد على شرفهم في 9 آب القادم، والذي سيعرض فيه اعمال الطلاب والتقدم الذي حققوه في المجال الاعلامي والذي يقام بالشراكة مع معهد الشراكة المجتمعية - جامعة بيت لحم وجامعة دياكونيا التطبيقية في فنلندا وبتمويل من وزارة الخارجية الفنلندية بحضور الممثلية الفنلندية في فلسطين (رام الله) والجامعة الداعمة للمشروع، وممثلين عن معهد الشراكة المجتمعية وجامعة بيت لحم اضافة الى كافة المؤسسات والشخصيات المساندة والمشاركة في انجاح المخيمات التدريبية.