وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تفتتح دورة القدس الثقافية في صور

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 14:50 )
لبنان- معا- افتتحت جبهة التحرير الفلسطينية في المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي - صور بحضور نائب الامين العام للجبهة ناظم اليوسف وقوى وفصائل وشخصيات وطنية وقيادة الجبهة دورة القدس الثقافية " دورة الشهداء القادة " وبعد كلمة ترحيب من ابو محمد خالد عضو قيادة الجبهة بالحضور والوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبار على ارواح شهداء فلسطين ولبنان والامة العربية.

وتحدث عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية " عباس الجمعة " قائلا ان تسمية الدورة باسم دورة القدس الثقافية هي عنوان مهم في هذه الايام التي تتعرض فيها القدس الى هجمة عدوانية استيطانية بهدف تهويدها وابعاد مواطنيها في ظل صمت عربي ودولي، واضاف ان دورة الشهداء القادة هي امانة الشهداء الذين قدموا انفسهم من اجل تحرير الارض وتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا الى عدم الرهان على المفاوضات المباشرة وغير المباشرة، وقال أن تصريحات رئيس وزراء الاسرائيلي التي اكد فيها أن المفاوضات المباشرة ستستأنف وأن القدس المحتلة هي عاصمة اسرائيل هدفها فرض امر واقع يقطع الطريق أمام كل دعاة الحلول التفاوضية.

واضاف الجمعة ان جبهة التحرير الفلسطينية لا تعلق اي اهمية على الخيار التفاوضي الذي اثبت فشله بعد تسعة عشر عاما، مشددا على أن الاحتلال لا يفهم سوى لغة القوة في مواجهة سياسته العدوانية، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من تجارب الثورات التي انتصرت بفعل ارادتها وايمانها باستعادة اوطانها وتحرير اراضيها وان نأخذ بعين الاعتبار كيف انتصرت المقاومة في لبنان في حرب تموز.

واشاد الجمعة بدور لجنة الشخصيات المستقلة على جهودها واتصالاتها التى تقوم بها مع جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والأطراف العربية والدولية ذات الصلة من خلال وفود للشخصيات المستقلة لدفع عجلة المصالحة إلى الأمام، مؤكدا أن السبيل للخروج من دوامة الجمود التى تلف ملف المصالحة لن تكون سوى عبر بوابة المصالحة، مطالبا من جميع قوى وفصائل العمل الوطنى والإسلامى التجاوب مع جهود المصالحة وتقدير المصلحة الفلسطينية المتمثلة فى تحقيق التوافق الداخلى وانهاء الانقسام والعمل على رسم خطة وطنية لمواجهة المخاطر المحدقة.

وقال ان قضية النواب المقدسيين قضية وطنية بامتياز، مؤكدا على وقوف وتضامن الجبهة مع النواب، واشار الى ان قضية القدس مسألة لا يمكن الاختلاف عليها، داعيا الجميع الى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية لأنّ جرائم الاحتلال تحتم على الجميع نسيان الخلافات والتوحد للتصدي لجرائمه ومواجهة سياساته التهويدية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا كافة الفصائل والمؤسسات الى التوحد خلف قضية الأسرى مؤكدا على تمسك جبهة التحرير وعموم الشعب العربي الفلسطيني بالعهد الذي ضحى لأجله آلاف الأسرى والأسيرات.

ودعا الى ضرورة توفير حياة كريمة لشعبنا اللاجئ في لبنان وتأمين حقه بالعمل والمسكن والضمان الصحي والتعليم مثمنا مواقف الكتل البرلمانية والاحزاب والقوى التي تعمل على اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية لشعبنا، مؤكدا على رفض الشعب الفلسطيني للتوطين وتمسكه بحق العودة الى ارضه ودياره التي شرد منها وفق القرار الاممي 194 .

واكد الجمعة ان الدورة تشمل العديد من الحاضرات السياسية والثقافية.