وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أثناء نهائي كأس العالم.. 64 قتيلا في تفجيرين بأوغندا

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 19:32 )
بيت لحم - معا - (CNN) -- لقي ما لا يقل عن 64 شخصاً مصرعهم وأصيب ما يزيد على 70 آخرين، بينهم عدد من الأجانب، في تفجير مزدوج استهدف مطعماً وملعباً للرغبي يعرض البطولة النهائية لكأس العالم في العاصمة الأوغندية كمبالا، وفقاً لما ذكرته المتحدثة باسم الشرطة الأوغندية، في تصريح لـCNN.

وأفادت الشرطة بأن أحد الانفجارين وقع في مطعم أثيوبي فيما كان الرواد يتابعون مباراة كرة القدم النهائية في بطولة كأس العالم والتي جمعت إسبانيا وهولندا مساء الأحد.

وأوضحت السلطات الأمنية أن الانفجارين وقعا بعد الساعة العاشرة مساء، وبفارق زمني يقدر بنحو 25 دقيقة، وفقاً للمتحدثة باسم الشرطة الأوغندية، جوديث ناباكوبا.

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين، غير أن ناباكوبا وصفتهما بأنهما "عملين إرهابيين."

وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في بيان لها عن إصابة ومقتل عدد من مواطنيها في التفجير المزدوج، غير أنها لم تتطرق لمزيد من التفاصيل.
إلا أن بعض الجهات الأمريكية تؤكد أن ستة من أعضاء كنيسة في بنسلفانيا، وموجودون في أوغندا، أصيبوا في التفجير المزدوج إصابات متفاوتة.

يشار إلى أن حركة الشباب المجاهدين الصومالية كانت قد هددت بشن هجمات ضد أوغندا وبوروندي، ذلك أن عناصر من قواتهما تشاركان في قوة الحماية الأفريقية في الصومال، والتي تدعم الحكومة المؤقتة في مقديشو.

على أن ناباكوبا قالت إن التحقيقات لا تنصب في المرحلة الحالية على أي جماعة بعينها.