وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل والبنك الدولي يبحثان قضية المياه العادمة في المدينة

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 21:24 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه "رتشرد بولرد" أخصائي مياه الصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي و"بيير فرنسيسكو متوفاني" مدير دائرة التنمية المستدامة في البنك الدولي و"اغسطن مريا" اقتصادي مياه وصرف صحي وإبراهيم الدجاني مدير البرامج بهدف بحث إمكانية إقامة محطة لمعالجة المياه العادمة في مدينة الخليل.

واستهل العسيلي الحديث عن واقع مياه الصرف الصحي في مدينة الخليل وآثارها على البيئة المحلية وأهمية العمل على إيجاد حل لقضية الاستفادة من المياه العادمة والحفاظ على واقع بيئي سليم ومعافى.

وأوضح العسيلي للوفد الدراسات التي تمت بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية حول إنشاء محطة لمعالجة المياه العادمة في المدينة مبينا المعطيات الهامة التي خرجت بها الدراسات والحاجة الملحة لإنشاء هذا المشروع الضخم الذي هو بحاجة لتمويل كبير.

وقال العسيلي "إن بلدية الخليل قادرة على إدارة هذا المشروع و الاستمرار به و الحصول على نتائج متقدمة إذا ما تم إنشاءه في المدينة وأضمن ديمومته واستمراريته ولدينا مشاريع كبيرة وضخمة قمنا بإنشائها وهي الآن تسير بنجاح كبير وباعتراف المؤسسات الدولية والخارجية التي تتعاون معنا ونحن اليوم ندعو البنك الدولي لنعمل سويا في هذا المشروع ونحقق النجاح المطلوب".

من جانبه أوضح بولرد أهمية المشروع إذا ما تم إنشاءه حسب الدراسات العلمية و النتائج الايجابية الكبيرة التي سيحققها خلال فترة وجيزة من إتمامه ووعد أن يتم البحث الخلال الفترة القادمة عن ممول للمشروع و العمل على تنفيذه و تحقيق الفائدة المرجوة منه.