وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد صحفي ألماني يزور مخيمات تحفيظ القرآن بغزة

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 10:33 )
غزة-معا- زار وفد صحفي ألماني بعض مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مدينة غزة باشراف وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة.

واطلع الوفد الذي استقبله وكيل الوزارة المساعد د.عبد الله أبو جربوع على سير المخيمات القرآنية في عدد من مساجد القطاع, والبرامج والأنشطة المختلفة التي يتلقاها حفظة كتاب الله.

وتهدف الزيارة للتعرف على المخيمات القرآنية في قطاع غزة والأهداف المنشودة التي تسعى مؤسسات التحفيظ بما فيها وزارة الأوقاف ودار القرآن الكريم إلى تحقيقها والاطلاع على أهم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المراكز.

وحول سؤال الوفد عن مخيمات الوكالة ومدى تأثيرها أوضح أبو جربوع بأن هناك ترحيب بعملها وبدورها في خدمة الشعب الفلسطيني والتي تسعى لتخفيف الأعباء عن أبنائه في ظل هذه الظروف الصعبة والحصار الخانق ووجود الاحتلال على أرض فلسطين.

ونوه أبو جربوع بأن هناك ترحيب كامل لكل من يقف مع الشعب الفلسطيني من إعلاميين واقتصاديين وأي شرائح اجتماعية والتي تسعى لمساعدته في التخلص من الاحتلال وتحقيق حلم الدولة الفلسطينية.

واستمع الوفد الألماني خلال جولته لعدد من النماذج من خلال التعرف على كيفية الحفظ ومدة الحفظ وكيفية استغلال أوقاف ما بعد فترة التحفيظ, وأشاد الوفد الزائر بالنظام والترتيب الذي يتمتع به مراكز التحفيظ في قطاع غزة.