وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعاون والوكالة الألمانية تقيمان يوما للتوظيف في كلية هشام حجاوي

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- تحت رعاية وزير العمل معالي د. أحمد مجدلاني، وعطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري، نظمت مؤسسة التعاون بالشراكة مع مؤسسة (GTZ) "برنامج التعليم والتدريب المهني سوق العمل "، وبالتعاون مع وزارتي العمل والتعليم العالي والمجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة نابلس يوم التدريب والتوظيف وذلك يوم الإثنين في كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

وهدف هذا اليوم التوظيفي إلى إيجاد فرص عمل للخريجين الجدد في القطاع الخاص، إضافة إلى إيجاد فرص تدريب للخريجين كذلك حث الخريجين على التفكير الجدي بالتشغيل الذاتي ولهذا الهدف تم استضافة مجموعة من مؤسسات الإقراض والتشغيل الذاتي.

من جهة أخرى قام موظفو التشغيل في مديريات العمل لمحافظات الشمال بتقديم التوجيه والإرشاد المهني للخريجين وذلك من أجل توضيح دور مكاتب التشغيل وتغيير الصور المتعلقة بأن هذه المكاتب لا تقدم إلا خدمات للعمال داخل الخط الأخضر.

وضم هذا اليوم مجموعة من الشركات في العديد من المجالات منها المؤسسات المصرفية والتأمين وشركات التجارة والمقاولات، والمنظمات الأهلية، والمؤسسات الأجنبية، ومؤسسات الإقراض، وشركات توظيف خاصة.

و في الجلسة الأفتتاحية، رحب الدكتور جواد فطاير ممثلا عن جامعة النجاح الوطنية بالحضور وتمنى لهم الحصول على وظائف تحقق طموحاتهم وتناسب احتياجاتهم، وتحدث عن دور الجامعة وحرصها على توظيف الخريجين وتوفير فرص عمل لهم.

وتحدثت السيدة عنان الأتيرة نائب محافظ محافظة نابلس ورئيس المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في نابلس عن دور مجالس التدريب والتشغيل والخدمات والبرامج التي تسعى إلى تقديمها للمواطنين.

وممثلا عن وزير العمل قدم الدكتور بهاء طه مدير مديرية عمل نابلس نبذة عن عمل المديرية والخدمات التي تقدمها دائرة التشغيل في وزارة العمل.
وأخيرا قدم السيد فولكر ايده مدير برنامج (TVET) في الوكالة الألمانية للتعاون الفني نبذة عن البرنامج و ترابطه مع العديد من المؤسسات الأخرى العاملة في المجال، متمنياً النجاح و التوفيق للخريجين الباحثين عن عمل.

تلا ذلك افتتاح اليوم التوظيفي حيث تعرف الخريجون على الشركات وأجروا مقابلات عمل وقدموا سيرهم الذاتية لهذه الشركات بانتظار ردود هذه الشركات وتحديد موعد لإجراء مقابلة عمل نهائية لتوظيف من تنطبق عليهم شروط ومتطلبات هذه الشركات.