وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام المرحلة الاولى من تدريب المشاركين بمشروع "اخي الكبير معلمي"

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 10:35 )
رام الله- اختتمت جمعية بيت دافئ اليوم لمشروع الاول من تدريب المشاركين في مشروع "اخي الكبير معلمي" الذي تنفذه وتموله حملة سلام يا صغار ضمن مشاريعها في محافظات الوطن (حيث قامت جمعية بيت دافئ بتدريب المشاركين والمشاركات والإشراف على تنفيذ المشروع مع الأطفال).

واكد المدير التنفيذي لـ"بيت دفئ" بسام بكر انه تم الانتهاء من تدريب 168 طالبا وخريجا جامعيا موزعين على جامعات النجاح الوطنية والقدس والخليل وتم خلاله اكساب المتدربين القدره على بناء برنامج متكامل للعمل مع الاطفال الايتام على ان يكونوا بمثابة اخوة لهم وتقديم المساعدة والارشاد لهم في حياتهم اليومية خلال فترة المشروع.

واكد بكر ان البرنامج التدريبي تضمن اساليب حديثة في التعامل مع المتدربين من خلال اعتماد تجربة التفاعل مع المجموعة واستخدام الوسائل التعليمية المساعدة واللامنهجية المناسبة للاطفال.

كما اشار الى ان المتدربين من الطلبة والخريجين تم اختيارهم من قبل حملة سلام يا صغار بناء على وضعهم المادي السيء والتي بدورها ستقدم لهم المساعدة المادية مقابل جهدهم مع الاطفال الايتام.

واكدت المدير العام ربى ابو غوش ان البرنامج التدريبي تضمن اكساب المتدربين المهارات النفسية والإسترتايجيات تربوية للتعامل مع الاطفال الايتام المستهدفين في المشروع كونهم شريحة مهمة ومهمشة كما اكدت على ان البرنامج التدريبي الذي استمر 4 أشهر حقق النتائج الايجابية من خلال التعامل مع الاطفال .

وثمن بكر دور حملة سلام يا صغار في خدمة اطفال فلسطين والتخفيف من معانتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها من خلال المشاريع النوعية التي تنفذها في الوطن.