وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية وحقوق العاملين ينظم عدة لقاءات توعوية في الوسطى

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين عدة لقاءات توعوية للعاملين والعاملات في البلديات ورياض الأطفال والمؤسسات النسوية ونقابة العاملين في قطاع الكهرباء في محافظة الوسطي بدعم من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية "NPA" في اطار مشروع تعزيز النقابات الديمقراطية في فلسطين.

وتناول اللقاء الأول حرية التنظيم النقابي واهميته ودور المرأة في العمل النقابي بمشاركة 35 نقابة رياض العاملات في رياض الاطفال، كما تناول اللقاء الثاني قانون الخدمة المدنية للعاملين في بلدية دير البلح واستفاد من هذا اللقاء التوعوي 35 عاملا وعاملة وخلال اللقاء تم طرح امكانية تأسيس لجنة للعاملين في البلدية.

كما نظم المركز لقاء توعويا آخر حول التنظيم النقابي شارك فيه 25 عضو امن نقابة العاملين في قطاع الكهرباء تم خلال اللقاء تقديم 20 استشارة قانونية وفنية.

وقال جابر النباهين منسق المشروع في محافظة الوسطى ان المستفيدين من هذه اللقاءات بلغ اكثر من 100 مشارك وان الهدف منها هو نشر الثقافة العمالية وتدعيم فكرة العمل العمالي النقابي المبني على اسس ديمقراطية.

والجدير ذكره أن وحدة الثقافة والتدريب في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين تعمل على تطوير أداء النقابات العمالية على المستويات الثقافية والحقوقية والتنظيمية بهدف تفعيلها وتعزيز دورها في الدفاع عن العاملين وتحقيق مصالحه.