وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد الاعلام العصري- جامعة القدس يستضيف معهد الاعلام الاردني

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 12:25 )
القدس- معا- استضاف معهد الاعلام العصري اليوم وفداً من معهد الاعلام الاردني وذلك لبحث سبل وآليات التعاون نحو رفع مستوى الاعلاميين الفلسطينين ولدراسة تحقيق التعاون المشترك بين المعهدين.

وضم الوفد الممثل من لين بركر المستشارة الخاصة لسمو الاميرة ريم العلي وكامل الحسيني الشريك المسؤول لشركة اعلام تام للعلاقات العامة والاتصال.

وكان في استقبال الوفد الاردني لوسي نسيبة مديرة معهد الاعلام العصري، د.حسن الدويك نائب رئيس الجامعة التننفيذي، د.رشيد الجيوسي مدير المعاهد والمراكز في جامعة القدس د.زياد درويش، ولفيف من اعضاء الهيئة التدريسية الاكاديمية في دائرة الاعلام والتلفزة بمعهد الاعلام العصري وكذلك ضم الوفد المستقبل عدداً من طلبة دائرة الاعلام.

ومن خلال عرض مفصل للسيرة الذاتية لمعهد الإعلام الأردني أكدت بركر إلى أن المعهد يساهم في إرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط تلبية لمطالب العديد من الصحفيين، كما يسعى إلى تحسين مخرجات الإعلام والارتقاء بسمعة وصورة المهنة محلياً من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة.

واضافت يقدم المعهد كل من برنامج الماجستير والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام. ويشكل برنامج الماجستير النواة الأساسية لتطوير مهارات البحث والكتابة الصحفية وإرساء المعايير الأخلاقية للصحافة الحقيقية لدى الطلاب. وتأتي البرامج التدريبية المتخصصة كرديف لبرنامج الماجستير وتوسيع أفق الصحفيين والطلاب في المجالات الصحفية والإعلامية، إضافة إلى المساهمة في تطوير مهاراتهم بإستخدام أحدث التقنيات المتاحة.

وركزت بركر خلال عرضها لانجازات المعهد على الجوانب التطبيقية والعملية القابلة للتطبيق على أرض الواقع إضافة إلى المواد النظرية الضرورية، وذلك لان كافة الطلاب يحملون بطاقات صحفية، ويمضون معظم أوقاتهم ميدانياً في البحث والإعداد لتقارير إخبارية حول قصص واقعية ضمن مواعيد محددة.

وتطرقت لتجهيزات المعهد ذات المستوى العالمي كغرف الأخبار واستوديوهات الإذاعة والتلفزيون، وتمكن الطلاب من تعلّم تقنيات الإنتاج باستخدام المعدات اللازمة لعملهم كصحفيين محترفين في المستقبل.

من جهتها اكدت لوسي نسيبة مديرة معهد الاعلام العصري الى ضرورة بحث سبل التعاون المشترك سواءاً في برامج الماجستير أو في الدورات التدريبية المكثفة، واضافت السيدة نسيبة بأننا سنبحث السبل حول امكانية التواصل والاتصال فيما بيننا أما بزيارات للمعهد في الاردن الشقيق أو عبر الفيديو الكونفرنس.

وعبرت السيدة نسيبة عن مدى استعداد المعهد ليتعاون مع معهد الاعلام الاردني للمساهمة في تطوير الاعلام الالكتروني باستخدام التكنولوجية.