وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تحذر إسرائيل من تداعيات إبعاد النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- حذرت حركة حماس اليوم، بغزة، على لسان الناطق باسمها إسماعيل رضوان إسرائيل من التبعات التي ستنجم عن إبعاد النواب المقدسيين الأربعة الذين تنوي إسرائيل إبعادهم عن منازلهم بالقدس.

وقال رضوان خلال كلمة له في خيمة الاعتصام التي أقامتها حركته أمام مقر الصليب الأحمر بغزة "نحذر إسرائيل من العواقب الوخيمة التي ستترتب على إجراءات الاحتلال بالقدس من إبعاد النواب من بيوتهم بمدينة القدس واستمرار سياسة إفراغ المقدسيين من المدينة وسياسة التوسع الاستيطاني".

بدوره قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي إن النواب المقدسيين الأربعة يدفعون ثمن ضريبة الحرية والكرامة، داعياً دول العالم للوقوف بجانب المقدسيين.

ووصف بحر قرار المحكمة الإسرائيلية بالظالم، مستنكراً صمت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان في كشف ما وصفها بجريمة العصر.
ودعا بحر البرلمانات الدولية والعربية لجعل قضية النواب الأربعة على جدول أعمالها لتشكيل قوة ضاغطة على الحكومات من أجل الضغط على إسرائيل لوقف ما وصفها بالجرائم نحو المقدسيين.

كما استنكر بحر اللقاءات التي جمعت بعض المسؤولين من السلطة الفلسطينية بالقادة الإسرائيليين، داعياً للتوقف الكامل عن جميع أشكال المفاوضات.
من جهته قال النائب المقدسي أحمد عطون خلال كلمة له شارك بها خلال الاعتصام عبر الهاتف "إن النواب المهددين بالإبعاد يعتصمون منذ ثلاثة عشر يوماً في مقر الصليب الأحمر بالقدس، وإنهم لن يستجيبوا أبداً لقرار الإبعاد الإسرائيلي".

من جهتهم حيا قادة الفصائل المشاركون بخيمة الاعتصام النواب الأربعة والمقدسيين على الصمود الذي يبدونه في وجه الاحتلال داعين إياهم للإصرار على مواقفهم وعدم الاستجابة لتهديدات المستمرة لهم من قبل دولة الإحتلال.