وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشطون ونقابيون أردنيون يتوجهون في قافلة مساعدات إنسانية إلى غزة

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 15:04 )
بيت لحم- معا- غادرت قافلة مساعدات أردنية العاصمة عمان بإتجاه معبر رفح على الحدود مع مصر، في محاولة لإيصال مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة.

وأشار القائمون على القافلة إلى أنها تضم ناشطين ونقابيين أردنيين، وأوضح مسؤول العلاقات العامة في النقابات المهنية الأردنية علاء برقان أن "القافلة إنطلقت ظهر اليوم وتضم 25 شاحنة و150 مشاركاً من مختلف أطياف المجتمع الاردني بينهم نقابيون وصحافيون وأكاديميون وغيرهم".

وأضاف أن القافلة "محملة بمساعدات إنسانية، وتضم أجهزة ومعدات طبية إضافة إلى حجر أساس لمستشفى للأطفال سيقام في غزة بتمويل أردني"، مشيراً إلى أن "هناك إتصالات جارية مع السلطات المصرية للحصول على موافقة لمرور القافلة في معبر رفح الذي ستصله مساء غد الاربعاء بإتجاه غزة".

وكانت مصر منعت الشهر الماضي مجموعة نقابيين أردنيين من دخول قطاع غزة، معللة ذلك بوصول المجموعة بشكل "مفاجئ" من دون اعلام السلطات المصرية بتحركها مسبقاً.


انطلقت من امام مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الثلاثاء قافلة تحمل مساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة في اطار الجهود النقابية والشعبية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والهادفة الى فك الحصار عن القطاع.

ويرافق القافلة المكونة من 25 شاحنة محملة بالادوية والمواد الغذائية والمستلزمات الطبية ، 150 متضامنا بينهم 16 امراة.

ومن المقرر ان تنطلق القافلة صباح غد من مدينة العقبة الى ميناء نويبع ومنها الى العريش المصرية للدخول الى غزة عبر معبر رفح الحدودي مع القطاع.