وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب إدارة جديدة للمكتب الحركي لصحفيي محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 20:18 )
الخليل - معا - انتخب المؤتمر الحركي للصحافيين في محافظة الخليل بعد عقده في مقر إقليم فتح، وسط الخليل هيئة إدارية جديدة للمكتب الحركي للصحفيين.

وفاز بانتخابات المكتب الحركي للصحافيين في الخليل، ناصر الشيوخي، يسري الجمل، وسام الشويكي، بدر المحتسب، حسام أبو علان، ثائر فقوسه، وهمسه بلوط، كما انتخب المؤتمر أربعة أعضاء لتمثيله في المؤتمر الحركي المركزي وهم رياض خميس، عادل اغريب، محمود اقنيبي، ورائد مسودي.

وكان المؤتمر قد افتتح أعماله بإشراف كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض المنظمات الشعبية، توفيق الطيراوي، و عضو المجلس الثوري لحركة فتح إبراهيم المصري، وموسى الشاعر القائم بأعمال أمين سر المكتب الحركي المركزي للصحافيين، وبحضور الدكتور محمد الحروب، أمين سر فتح إقليم شمال الخليل، و مسؤولي المكاتب الحركية بأقاليم الخليل، أسامه القواسمي، و أكرم الشروف و كمال حسن، ومسؤول ملف الاعلام في اقليم وسط الخليل، عضو المجلس الإداري للنقابة جهاد القواسمي، و وائل الشيوخي، عضو المجلس الاداري للنقابة .

واستعرض الطيراوي حيثيات انتخابات نقابة الصحافيين في شهر شباط الماضي، منوها لحدوث تجيش بطريقة خاطئة، وكانت النقابة أمام خيارين إما إجراء الانتخابات واستنهاض النقابة أو تركها مشلولة، فكان القرار الذهاب لصندوق الاقتراع دون النظر في العضوية على أن تعمل الأمانة العامة للنقابة والمجلس الإداري على تصحيح العضوية وتعريف من هو الصحفي و ترميم العلاقة مع العرب والعالم و ترتيب الوضع الداخلي للنقابة.

وأوضح انه منذ ذلك الحين تجري النقابة وفي كل المحافظات التدقيق في العضوية، لافتا انه لا يعني أن من لا تنطبق عليه شروط العضوية انه قد سلب أو فقد العضوية في حركة فتح، منوها أن العسكريين لا يحق لهم الانتساب لأي نقابة لان المؤسسة العسكرية أسمى من أي خلافات نقابية، موضحا انه يجوز للعسكري الاقتراع في ثلاث مناسبات وهي الانتخاب في موقع الرئاسة و يحق له الترشح والانتخاب بالمجلس التشريعي وفي المجالس البلدية والقروية شريطة تقديم الاستقالة.

وشدد الطيراوي على أهمية انعقاد المكاتب الحركية، كونها تمثل انجاز في مسيرة استنهاض الحركة التي تشهدها عقب انعقاد المؤتمر السادس، مؤكدا على دور وأهمية العمل الصحفي.

هذا وبلغ أعضاء المؤتمر الحركي للصحفيين في محافظة الخليل المنتمين لحركة فتح 57 عضوا وعضوه يعملون في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.