وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اخبار المخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 21:31 )
سلفيت - معا - صرح الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية حكم قدري بأنه قد تم افتتاح يوم أمس مخيم زهرة المدائن الفني في بلدة بروقين في محافظة سلفيت بحضور د . حسام بلعاوي رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية واحمد حسين مسؤول الطلائع في مديرية الشباب وحكم قدري والسيد عكرمة سمارة رئيس بلدية بروقين وأعضاء البلدية والهيئة الإدارية لنادي بروقين ، وفاطمة عاصي رئيسة جمعية نساء من اجل الحياة الداعمة للمخيم ، وحنان سمارة رئيسة جمعية بروقين النسوية وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ..
ورحبت فاطمة عاصي بالحضور وأعضاء اللجنة الوطنية ورئيسها د .بلعاوي لدعمهم المستمر والدائم لأنشطة الجمعية ، وأضافت بان المخيم الموسيقي هذا يأتي من اجل كشف المواهب الفنية والموسيقية من أبناء المحافظة خاصة وان الموسيقى تحمل في طياتها رسالة إنسانية تسمو وترتقي بروح الإنسان وهي جسر المحبة بين الأجيال والحضارات ..
أما رئيسة جمعية بروقين النسوية حنان سمارة فقد أوضحت بان مخيم زهرة المدائن الموسيقي تشرف عليه الجمعية ومتطوعاتها وهيئتها الإدارية ، ويقام برعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت وبالتعاون مع مديرية الثقافة وجمعية نساء من اجل الحياة ، وأضافت بان المدربين في هذا المخيم هم متطوعو معهد ادوارد سعيد للموسيقى حيث يتم تدريب الأطفال على الإيقاع الشرقي " الطبلة " إضافة للعزف على العود والجيتار والنفخ على الناي والتدريب على الدبكة الشعبية إضافة لإنشاء جوقة موسيقية من المشاركين في المخيم ، كما أضافت سمارة بأنه يتم تعليم الأطفال والمشاركين كيفية صناعة الأدوات الموسيقية من الفخار والقش والجلد
وأضافت بان المخيم سوف يختتم باحتفال فني رائع من اجل إظهار المواهب الفنية المختلفة من المشاركين في المخيم ..
وأشار حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بان هذا المخيم التخصصي " الموسيقي " يأتي من اجل اكتشاف الخامات الكامنة في أطفالنا وتفجير الطاقات الفنية الكامنة ، حيث يبلغ عدد المشاركين فيه 40 من كلا الجنسين ..
كما أعرب الدكتور حسام بلعاوي عن سعادته البالغة من الأداء المتميز في هذا المخيم والأسلوب العلمي والمهني الذي يقدمه متطوعو معهد ادوارد سعيد الموسيقي شاكرا لهم جهودهم وعملهم ، وأعرب د. بلعاوي عن ثقته الكاملة بنجاح هذا المخيم نجاحا باهرا خاصة في ظل وجود طاقم مهني موسيقي متميز من متطوعي معهد ادوارد سعيد الموسيقي .
وأشاد بلعاوي بروح الشراكة والمساعدة ما بين اللجنة الوطنية والمراكز الشبابية والمجالس المحلية في هذه المحافظة والتي تؤدي ثمارها من خلال انجاز مخيمات صيفية متميزة ، هذه السياسة التي أقرتها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ممثلة بمنسقها العام موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة .



افتتاح مخيم كي لا ننسى في سلفيت

مكن ناحية اخرى افتتحت لجنة شؤون اللاجئين ومركز واصل لتنمية الشباب مخيما صيفيا في مدينة سلفيت " كي لاننسى " للأطفال من جيل 7_13 عاما ، وذلك في مدرسة سلفيت الثانوية للبنات .
وضمن فعاليات المخيم فقد قام يوم أمس وفد طبي من وزارة الصحة بزيارة المخيم وقدم الوفد للأطفال محاضرة صحية إضافة لفحص طبي ، كما قامت مديرية الدفاع المدني اليوم بزيارة للمخيم وقاموا بإعطاء الأطفال محاضرة نظرية وعملية عن الحرائق وكيفية إطفائها والتعامل معها كما سيقوم يوم السبت مشرفو الصحة المدرسية التابع لمكتب مديرية التربية والتعليم في سلفيت بزيارة للمخيم من اجل إعطاء محاضرة تخصصية حول هذا الموضوع ، كما سيستقبل المخيم يوم الأحد القادم أطباء من الإغاثة الطبية الذين سيقومون بفحص دم ونظر للأطفال المشاركين في المخيم .
وصرح احمد بني نمرة مدير المخيم بان عدد الأطفال المشاركين في المخيم قد تجاوز المائة من كلا الجنسين ، وان الأطفال مقسمون على الزوايا الخمس المقررة للمخيمات الصيفية ..
وأضاف احمد بان نهاية الأسبوع سيكون يوما خاصا للرحلة الداخلية للتعرف على الأماكن الهامة والأثرية في سلفيت وسوف تختتم في مسابح عين فريج في سلفيت .

الدكتور البلعاوي وكادر المديرية يتفقدون المخيمات

قام الدكتور حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت واحمد حسين مسؤول الطلائع في مديرية الشباب والرياضة وحكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بجولة تفقدية لبعض المخيمات الصيفية في محافظة سلفيت ، حيث زار الوفد مخيم ( كي لا ننسى ) الذي تقيمه لجنة شؤون اللاجئين ومركز واصل لتنمية الشباب ومخيم أطفال الحرية الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع جمعية سلفيت النسائية الخيرية ومخيم الشهيد عبد الجواد البر الذي تقيمه مديرية التوجيه السياسي ونقابات عمال سلفيت ..
وأشاد د. حسام بالجهود المميزة في هذه المخيمات خاصة وان المشرفين قد استفادوا من الدورات التدريبية التي اختتمت قبل أيام ، وهذا ما لوحظ من خلال تعليمهم للأطفال في المخيمات .

كما قام الوفد بزيارة المخيم التخصصي ( مكافحة المخدرات ) في مديرية الشرطة ، وقدم بلعاوي شكره لمديرية الشرطة ومديرها المقدم علاء شلبي ونائبه والمدرب الميداني لدورة المكافحة الرائد نعيم حليلة والرائد سامر زيتاوي مسؤول الشرطي الصغير ..
كما قام الوفد بزيارة تفقدية للمخيم التخصصي ( زهرة المدائن للفن والموسيقى ) في بلدة بروقين ، والذي تشرف عليه مديرية الثقافة وجمعية نساء من اجل الحياة وتنفذه جمعية بروقين النسوية ومجموعة من الفنانين في معهد ادوارد سعيد للموسيقى .

واشار حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأنه وبناء على تعليمات المنسق العام للجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد تم افتتاح ثلاثون مخيما صيفيا في محافظة سلفيت .. منها خمسة مخيمات " تخصصية " لتشمل معظم المدن والقرى والبلدات في المحافظة .. وأضاف قدري بان اللجنة الوطنية ورئيسها د . حسام بلعاوي في المحافظة قد عقدت العزم هذا العام على تميز مخيمات محافظة سلفيت ، إضافة لقيام اللجنة الوطنية بتفقد سير العمل في جميع المخيمات من اجل الوقوف على السلبيات والايجابيات ، في أدائها وسير عملها حتى يتم من خلال ذلك تقييم دور المراكز المشرفة على المخيمات