وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيلم "جمهورية دلال" ضمن فعاليات مخيم للشبيبة الثانوية بنابلس

نشر بتاريخ: 13/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 22:14 )
نابلس - معا - ضمن فعاليات مخيم الشهيد الخالد ياسر عرفات في يومه الرابع عرضت الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس فيلم "جمهورية دلال" والذي يوثق قيام مجموعة عسكرية من حركة فتح تقودهم الشابة دلال المغربي بتنفيذ عملية في العمق الاسرائيلي في نهاية سبعينات القرن الماضي.

وما زالت فعاليات المخيم تتواصل حيث القى خضر السامري من الطائفة السامرية محاضرة حول الطائفة والتي تعيش في نابلس منذ الاف السنين.

ورحب منسق لجنة الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس رائد الدبعي بالضيف مؤكدا بان الطائفة السامرية هي جزء اصيل ومكون اساسي في التركيبة الاجتماعية والثقافية في فلسطين وفي محافظة نابلس على وجه الخصوص، وقد استعرض المحاضر تاريخ الطائفة السامرية واسس الديانة السامرية ومعتقداتها الدينية مؤكدا على ان السامريين هم جزء من الشعب الفلسطيني في الماضي والحاضر والمستقبل.

ومن ثم اجاب المحاضر عن اسئلة واستفسارات المشاركين حول العديد من القضايا التي تخص الطائفة كما تحدثت عضو لجنة اقليم نابلس عبلة الدبعي حول مفهوم الانتماء في حركة فتح.

فيما ابتدات الشبيبة وبالتعاون مع مركز صبح للبصريات فعاليات فحص النظر والتي تستمر لمدة يومين حيث تم بموجبها تنظيم فحص نظر لجميع الطلبة المشاركين في المخيم، هذا وقد تم تنظيم عدد من ورشات العمل حول مواضيع الانتماء والقيادة والاعلام خلال فعاليات المخيم الذي يديره مجموعة من المتخصصين الشباب في مواضيع شبابية واجتماعية مختلفة.

وذكر المشرف العام على المخيم ثابت ابو زعرور ان فعاليات المخيم ستتواصل خلال الاسبوع القادم وستشتمل على فحص دم ويوم عمل تطوعي وتبرع بالدم بالتعاون مع المكتب الحركي للطب المخبري ووزارة الصحة.