وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يفتتح مقر جمعية رأس عطية للتنمية الزراعية

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 10:25 )
قلقيلية - معا - افتتح اليوم محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي جمعية رأس عطية للتنمية الزراعية في بلدة رأس عطية جنوب مدينة قلقيلية .

وشارك في حفل الافتتاح رئيس الغرفة التجارية وليد السبع، محمد الأشقر مدير عام التعاونيات في وزارة الزراعة، مدير المخابرات إحسان الناظر، ومدير التربية والتعليم يوسف عوده، مدير الزراعة إبراهيم الحمد، مدير العمل صالح سمور ، ورؤساء عدد من البلديات والمجالس المحلية ، وممثلون عن القوى والفصائل الوطنية، وجمع غفير من أهالي البلدة .

وفي كلمته هنأ المحافظ الأمتين العربية والإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج التي صادفت قبل عدة أيام.

وطالب المحافظ بأن يكون لنا الجرأة في التعبير عن مخططاتنا من أجل حماية الأرض الفلسطينية من سياسات الاحتلال التدميرية ، وطالب بأن نعمل في أقسى سرعة من اجل توفير المشاريع الزراعية، وتشجيع كل من يحاول تعمير الأرض من خلال إيجاد حالة من التكامل في المشاريع بين الرسمي والشعبي.

بدوره نقل محمد الأشقر في كلمته نيابة عن وزير الزراعة تحيات الوزارة والوزير لأهالي رأس عطية الذين استطاعوا أن يشكلوا هذه الجمعية في وقت قصير جداً، وأكد على أن رسالة وزارة الزراعة تقوم على تعزيز مبدأ التعاونيات والعمل الجماعي، مؤكداً على ضرورة تنسيق العلاقة ما بين وزارة الزراعة والمؤسسات الأهلية من أجل إيجاد جسم زراعي قادر على مواجهة على مواجهة التحديات الملقاة على عاتقه، وتنمية الاقتصاد الفلسطيني.

وأشاد الأشقر بصمود المرأة الفلسطينية التي استطاعت أن تقدم نموذجاً رائعاً لنساء العالم من خلال تقديم نماذج إبداعية خلال عملها في التعاونيات.

من ناحيته قدم محمد علي العبدالله رئيس المجلس المحلي في بلدة رأس عطية شكره لفخامة الرئيس محمود عباس الذي لم يتوانَ دائماً على دعم أبناء هذا الشعب ليبقى صامداً على أرضه، كما قدم الشكر لعطوفة محافظ قلقيلية على دعمه المتواصل لتعزيز صمود المواطنين في البلدة خاصه مشروع تحول الآبار الارتوازية من العمل على الديزل لتعمل بالكهرباء الذي الامر الذي انعكس ايجاباً على المزارع مما أدى الى تخفيض أسعار مياه الري.

واستعرض نعيم مراعبة رئيس جمعية رأس عطية للتنمية الزراعية ظروف ونشأة الجمعية، والخدمات التي من الممكن أن تقدمها لقطاع المزارعين في البلدة، مناشداً تقديم الدعم للجمعية من أجل مقاومة التحديات والصعوبات التي تهدد قطاع الزراعة في فلسطين.

يذكر أن جمعية رأس عطية التعاونية ستقدم مواد زراعية بأسعار مخفضه لقطاع واسع من المزارعين في منطقة تشهد نهضة زراعية، كما ستقدم الجمعية خدماتها لعدة قرى مجاورة مهددة أرضها بالمصادرة.