وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة نسوية متخصصة حول استخدام الفن في التفريغ النفسي

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 10:28 )
قلقيلية - معا- اختتمت جمعية منتدى المثقفين في محافظة قلقيلية " وبالتعاون مع وزارة الثقافة دورة نسوية متخصصة في "استخدام الفن في التفريغ النفسي" وذلك في مقر جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية وبمشاركة 14 سيدة وفتاة من الناشطات في العمل الاجتماعي والمنشطات في المخيمات الصيفية، وبإشراف طاقم تدريبي متخصص من كل بلجيكا وتشيلي من مؤسسة فنانين ضد الجدار البلجيكية (ACM) .

وأشار مؤيد عفانة منسق مشروع التوأمة الفلسطيني - البلجيكي بأن هذه الدورة حققت نجاحا كبيرا حيث ظهر ذلك من خلال مخرجات الدورة وتقييم المشاركات فيها، وبحكم حداثة موضوع الدورة وتميزه بحكم انه موجه للنساء ومخصص في استخدام الدراما والرسم في التفريغ النفسي.

وأضاف عفانة بأنه سيتم استثمار مخرجات الدورة في المخيمات الصيفية الإبداعية والتي ستطلقها جمعية منتدى المثقفين وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية مع جمعية فنانين ضد الجدار البلجيكية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في مدرستي بنات الشارقة الأساسية وذكور الرازي الأساسية في قلقيلية، بإشراف طاقم منشطين مشترك فلسطيني – بلجيكي.

بدوره شكر خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين كل من مديرية الثقافة في قلقيلية على تعاونها الدائم مع جمعية منتدى المثقفين وكذلك جمعية فنانين ضد الجدار البلجيكية التي أشرفت على التدريب في الدورة.

وأضاف جبر بأن مشروع التوأمة الفلسطيني البلجيكي يأتي تحقيقا لرسالة جمعية منتدى المثقفين في خلق حالة من التبادل الثقافي ما بين الشعب الفلسطيني والشعوب الصديقة والمناصرة للقضية الفلسطينية في العالم.