وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة مسابقات اليد تعلن جديتها في إعادة الحياة لكرة اليد

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 11:41 )
رام الله - معا - اللجنة الإعلامية - أفاد مسؤول لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد جواد غنام أن غالبية الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد في الدرجتين الأولى والثانية مصرة على عدم تجاوبها مع نداء الاتحاد الأخير وقرار مجلس الإدارة بتهبيط أندية الدرجة الأولى إلى الدرجة الادني وشطب أندية الدرجة الثانية ( الانتظار ) في حال لم ترسل كشوف لاعبيها واستماراتهم للجنة المسابقات .

وكان الاتحاد قد حدد موعد أخير هو يوم الخميس 15/7/ 2010 وأضاف غنام أن قرار الاتحاد واضح وصريح وجدي علما أن الأندية التي قدمت أوراقها رسميا هي ( كفر زيباد وشباب السموع وأهلي قلقيلية من الدرجة الأولى ، ونادي الشرطة وحواره من الدرجة الثانية ) وهو دليل واضح على عدم جدية إدارات الأندية بخصوص لعبة كرة اليد .

أما على صعيد الدوري النسوي فقد أكدت 9 فرق مشاركتها في هذه البطولة التي ستنطلق فعالياتها بتاريخ 24/7/2010 على صالة ثقافي طولكرم ، وستكون من يوم واحد فقط ، وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن ، والفرق المشاركة هي ( جبل النار – شابات جنين – عيبال –مرج بن عامر – ثقافي طولكرم – أرثوذوكسي بيت لحم – نادي الشرطة – ثقافي البيرة – شباب دورا ).

وتعكف الآن لجنة المسابقات على وضع آلية لمباريات البطولة مراعية مدة المباراة وخبرة اللاعبات واللياقة البدنية والظروف الاجتماعية كبطولة تقام للمرة الأولى ، وفي هذا الصدد دعا مسؤول المسابقات الفرق المشاركة إلى ضرورة الإسراع بتسليم استمارات اللاعبات وكشوفها ليتسنى له إعداد البطاقات والإجراءات الفنية المناسبة . وانه جاهز للرد على استفسارات الأندية في أي وقت على جوال رقم 0599279099.