وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرنز يفتتح مديرية النقل والمواصلات في نابلس

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 11:48 )
نابلس- معا- افتتح الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات مديرية النقل والمواصلات في محافظة نابلس وشارك في حفل الافتتاح محافظ نابلس جبرين البكري ورئيس الوكالة الامريكية للتنمية هاو رد سومكا والعديد من الشخصيات السياسية والمحلية في نابلس ومسئولي وزارة النقل والمواصلات.

وأعرب الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات في كلمته عن سعادته، لأن تطور دوائر الترخيص إلى مديريات للنقل والمواصلات قد بدأ من نابلس العاصمة الاقتصادية لدولة فلسطين، مؤكداً عزم الوزارة على الاستمرار في تحقيق وعدها للمواطنين بتطوير الخدمات وتبسيطها وتسريعها إلى درجة تليق بالمواطنين الفلسطينيين وبصبرهم ومعاناتهم.

وأضاف وزير النقل والمواصلات أنه بافتتاح مديريات النقل والمواصلات يقوم العمل في الوزارة على اللامركزية حيث تملك المديريات كل الامكانات اللازمة والصلاحيات لتقديم جميع الخدمات للجمهور دون الحاجة لقيام الموظفين بمراجعة المقر العام للوزارة في رام الله لإتمام أي معاملة، مشدداً على أن الوزارة ستقدم كل الدعم للمديريات من أجل تمكينها من تقديم خدمة أفضل وأكثر سرعة.

وأكد وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز ان طواقم الوزارة تعمل بأعلى درجات المسؤولية المهنية من أجل تحقيق تقدم في تطور الخدمات للجمهور وتسهيلها وتسريع الجصول عليها بشكل يليق بالمواطن الفلسطيني وبأعلى قدر من الشفافية والنزاهة متمنين على المواطنين الكرام تقديم ارائهم في الخدمة التي تقدمها الوزارة عبر البوابة الالكترونية، لوزارة النقل والمواصلات وابداء ملاحظاتهم على طرق الخدمة وأداء الموظفين.

وأضاف الدكتور سعدي الكرنز أن وزارة النقل والمواصلات قد أنهت العمل بأتمته الوزارة والربط الالكتروني مع المؤسسات ذات العلاقة بالوزارة من وزارة الداخلية، وشرطة المرور، ووزارة المالية، والمجلس الأعلى للقضاء، وغيرها الأمر الذي من شأنه تسهيل وتسريع اجراء الخدمة للمواطن في موقعه دون الاضطرار للانتقال من محافظة الى أخرى كما من شأنه تعزيز الشفافية والنزاهة والبعد عن كل مظاهر الواسطة والمحسوبية.

وقال وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز في كلمته ان الوزارة عاقدة العزم على تنظيم عمل شركات الحافلات، وتحديث الحافلات التابعة لها، مؤكداً أن الوزارة ستتعامل بكل حزم ولن تتساهل مع من يملك امتيازاً لخط ما ويقوم باستغلال مواطنين اخرين يملكون حافلات ولا يملكون تصاريح عمل لها على خطوط محددة بتأجيرهم هذه الخطوط مقابل نسبة من ايراداتهم دون وجه حق، كما انها لا تسمح لحافلات النقل العام بالعمل في النقل الخاص وسنطبق القانون بالتعاون مع الشرطة بكل حزم.

وأضاف وزير النقل والمواصلات أن من حق المواطن أن تتوفر له حافلات حديثة تتحرك في مواعيد ثابتة بين نقطة بداية ونقطة نهاية، مشدداً أن الوزارة لن تقوم بتمديد أعمار الحافلات أكثر مما تم تمديده.

وجدد الدكتور سعدي الكرنز التزام وزارة النقل والمواصلات بتقديم الدعم لشركات الحافلات والتعاون معها من أجل تقديم الخدمة المناسبة واللائقة للمواطنين، مشيراً أن هذا التعاون يجب أن يتم وفق القانون.

وشكر وزير النقل والمواصلات الوكالة الامريكية للتنمية على الدعم الذي قدمته للوزارة وللمديريات الجديدة، وقدم درعا تقديريا لرئيس الوكالة هاورد بمناسبة انتهاء عمله كرئيس للوكالة.

وألقى هاورد كلمة في حفل الافتتاح شكر فيها وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز على تكريمه، مشيراً الى التقدم الواضح في نوع الخدمات التي تقدمها الوزارات الفلسطينية للجمهور والى رغبة الوكالة الامريكية للتنمية في دعم برامج السلطة الوطنية الفلسطينية في تطوير خدماتها وتحسين أدائها.

وفي نهاية الاحتفال قام الدكتور سعدي الكرنز بقص شريط الافتتاح لمديرية النقل والمواصلات وشارك في قص الشريط محافظ نابلس جبرين البكري وهاورد رئيس الوكالة الامريكية للتنمية ولفيف من الشخصيات الوطنية والمحلية وعدد من مسؤولي وزارة النقل والمواصلات.