وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم السعودي : هذا ما حصل بيني وبين الاسطورة ماردونا

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 14:46 )
بيت لحم - معا - قال الحكم العربي الوحيد الذي شارك في ادارة مباريات كأس العالم السعودي خليل الغامدي في حديث إلى موقع "سبق" السعودي الالكتروني نشر الأربعاء "

بصراحة، حين كنت استعد للذهاب إلى جنوب أفريقيا كنت ارغب في أن تكون هذه المشاركة هي الأخيرة لي، لكن بعد الحب الذي شعرت به والمشاعر التي طوقتني وما تحقق لي من نجاح، فان ذلك يدفعني لإعادة النظر في الاعتزال ودراسة رغبة الاستمرار".

وتابع "أن أول حكم دولي سعودي سيبدأ مشواره هذا الموسم ومشوار طويل ينتظره حتى يثبت قدميه قاريا وعالميا، لذلك فان النجاح الذي تحقق تحول إلى واجب وطني والفرحة التي شعرت بها تدفعني إلى إكمال المشوار حتى النهاية"، مؤكدا "احتاج إلى وقت للبت في الأمر ومتى طلب مني الاستمرار فلن أتردد في خدمة وطني".

وشرح الغامدي ماذا دار بينه وبين مارادونا حين كان الحكم الرابع في مباراة الأرجنتين ونيجيريا حيث تدخل مرتين لتنبيه الأسطورة الأرجنتينية بالبقاء داخل منطقته الفنية والتوقف عن توجيه الانتقادات إلى الحكم الرئيسي.

وأوضح في هذا الصدد "مارادونا كشخص يملك ذكاء غير عادي يحاول الوصول إلى المحظور لكنه لا يقع فيه، وهو كمدرب رغم اعتراضاته وشقاوة مشاكساته فانه متقبل للتعليمات والتوجيهات وكان يستمع جيدا لما أقول".

وتابع حديثه عن ماردونا "كان يعترض على التحكيم ونوعية الكرة ولاعبي الفريق الآخر وطريقة لعبهم وحماية لاعبيه حتى على رميات التماس، وكان يطلب مني التحدث مع حكم المباراة لنقل وجهة نظره في بعض الأخطاء والبطاقات والقرارات، فهو لم يصل إلى الخطأ وهدفه ندركه كحكام بالحرص على فريقه وعلى المباراة".

التدخل الأول كان في منتصف الشوط الأول عندما توجه الغامدي باتجاه مارادونا طالبا منه عدم الخروج من منطقته الفنية لأعطاء تعليمات للاعبين، والثاني في أواخر الشوط ذاته اثر احتجاج المدرب الأرجنتيني على احد قرارات حكم الساحة الألماني فولفغانغ ستارك.