وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب القدس سلموا السفير القرالة رسالة للعاهل الاردني

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 17:21 )
القدس- معا- زار السفير الأردني لدى السلطة الفلسطينية يحيى القرالة، اليوم، النواب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح ووزير شؤون القدس السابق المهددين بالإبعاد عن مدينة القدس، وفق قرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي.

وإلتقى السفير الأردني في خيمة الإعتصام التي يقيم فيها النواب منذ خمسة عشر يوما في مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح في القدس وإطلع على أوضاعهم.

وأكد السفير على وقوف المملكة الأردنية بجانب النواب وذلك من خلال ما تبذله حكومة الأردن وخاصة الملك عبدالله الثاني من جهود دبلوماسية وسياسية لإنهاء قضية النواب والضغط على حكومة إسرائيل لثنيها عن قرارها القاضي بإبعادهم عن مدينتهم.

وصرح السفير بأن الملك عبد الله سيطرح موضوع النواب المقدسيين في إجتماعه بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقال السفير إن قرار إسرائيل بإبعاد النواب سيفتح الباب أمام المزيد من القرارات المماثلة، وسينسحب على مواطنين آخرين إذا ما تم تنفيذه ولم يتم التصدي له.

من جانبهم ثمن النواب الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية من خلال سفارتيها في رام الله وتل أبيب في مساندتهم في محنتهم، وقام الوزير السابق خالد أبو عرفة بتسليم السفير رسالة خطية إلى الملك عبد الله الثاني.

وكان في إستقبال السفير الأردني في مقر الصليب الأحمر الوزير السابق حاتم عبد القادر ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري ومدير مركز القدس للحقوق الإجتماعية والإقتصادية زياد الحموري ورئيس الأكاديمية الفلسطينية مهدي عبد الهادي وعدد من الشخصيات المقدسية الأخرى.