وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يترأس اجتماعا للجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 15:18 )
سلفيت - معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم اجتماعا للجنة السلامة العامة في المحافظة عقد في قاعة الشهيد شاستري في مقر المحافظة بحضور نائب المحافظ نواف صوف ومدير مكتب جودة البيئة في نابلس امجد جبر ومشاركة كافة الوزارات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع اثنى المحافظ ابو بكر على عمل اللجنة وروح التعاون والتكامل في العمل ما بين اعضاء اللجنة ،داعيا الى تصويب عمل كل ما هو غير قانوني لتعم الفائدة على الجميع وازالة اي ضرر قد يلحق بالمواطنين، مؤكدا ان اعضاء اللجنة يتحملون المسؤولية بذلك ولا يمكن باي حال التنصل منها.

وقد استعرض صوف الانجازات التي حققتها اللجنة خلال الفترة السابقة، داعيا الى تصويب الاوضاع القانونية لكل المنشأت العاملة في المحافظة ومتابعة هذا التصويب لتوفير الظروف الملائمة للعمل، منوها الى ضرورة تفعيل عمل اللجنة ليكون هناك تكامل ما بين كل المؤسسات والوزارات العضوة في لجنة السلامة العامة في منح التراخيص بهدف تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها في هذه الوزارات لضمان شروط السلامة العامة.

وتم خلال الاجتماع وضع مجموعة من التصورات والخطط المستقبلية لالية عمل لجنة السلامة العامة وتحديد مهامها وصلاحياتها، ومناقشة عدد من القضايا والشكاوي المحالة الى اللجنة والبت فيها.

وبعد عدة مداخلات لاعضاء اللجنة تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن لجنة السلامة العامة تتكون من الصحة والشرطة والحكم المحلي والاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية لمتابعة عمل اللجنة وقياس مدى تحقيق اللجنة لاهدافها.

وتم الاتفاق كذلك على عقد اجتماع دوري شهري للجنة السلامة العامة لمتابعة برامج وخطط العمل وتنظيم زيارات مشتركة لاعضاء اللجنةعلى المنشأت العاملة في المحافظة.