وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور قرية الاطفال SOS في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 16:30 )
بيت لحم-معا- قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري بزيارة إلى قرية الاطفال SOS بيت لحم لرعاية الأطفال طويلة الامد برفقة موظفي الوزارة ومديرة الشؤون الاجتماعية لمحافظة بيت لحم ديانا مبارك.

وكان في استقبالهم راشيل غورغيه المدير الإقليمي لقرى الأطفال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمدير الوطني لقرى الاطفال في فلسطين محمد الشلالدة وجميع مدراء المشاريع في قرى الاطفال في فلسطين، وخلال الزيارة قامت الوزيرة بتفقد سير ورشة العمل التي تقوم بها قرية الاطفال في وضع الاستراتيجيات من العام 2009 وحتى العام 2016.

وشكرت الوزيرة الجهود التي تبذلها قرى الاطفال في فلسطين لرعاية الاطفال المحرومين، واهمية البرامج التي تقدمها القرية وان هذه البرامج تعتمدها الوزارة، وتمنت ان تتمكن هذه الاسترتيجيات من الوصول الى جميع الاطفال الذين هم بحاجة الى رعاية إما على المدى القصير او الطويل.

وقام محمد الشلالدة بالترحيب بها وتعريفها على اهمية هذه الاستراتيجات، حيث تعمل قرى الاطفال على تبني ثلاث استراتيجيات جديدة وهي مليون طفل ومليون صديق وتطوير العاملين والشركاء في المجتمع.

كما رحب غورغيه بالمجهودات التي تبذلها الوزارة في دعم قرى الاطفال والعمل معهم كشريك، وان هناك طموح كبير و موحد مع الوزارة لتحسين اوضاع الاطفال في فلسطين، ومن ثم تم عرض فليم عن حياة الاطفال في قرى الاطفال العالمية.

وفي نهاية الزيارة شكرت الوزيرة جميع العاملين في قرى الاطفال والدور المهم الذين يقومون به في بناء الطفل وتنميته.