وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الأهلية لدعم المسيرة التعليمية تلتقي بمحافظ قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 16:36 )
قلقيلية- معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم رئيس وأعضاء اللجنة الأهلية لدعم المسيرة التعليمية في المحافظة.

وشارك في اللقاء الدكتور وليد صويلح رئيس اللجنة، والمقدم موسى يدك مدير شرطة محافظة قلقيلية، وأعضاء اللجنة.

وفي بداية اللقاء رحب بالحضور وأشاد باللجنة ودورها في دعم العملية التعليمة، وعبر عن سعادته باحتواء اللجنة نخبة من الكفاءات التعليمية والأكاديمية، معتبراً نفسه شريكاً في نشاطات اللجنة وذلك من أجل خلق بيئة مدرسية أفضل، للنهوض بالعملية التعليمية .

وطالب المحافظ بأن تأخذ اللجنة شكل الرقابة المجتمعية على العملية التعليمية، بحيث تقدم تشخيصاً لواقع العملية التعليمية من خلال وضع مؤشرات قياس، وتساهم في وضع حلول للإشكاليات الموجودة .

واعتبر المحافظ بأن المعلم هو محور العملية التعليمية وبالتالي على اللجنة أن تتعامل مع المدرسين مباشرة ، لخلق حالة من التواصل دائمة معه، وشدد على ضرورة البحث عن مبادرات جديدة وخلاقة تساهم في تنمية قدرات الطلبة وفتح آفاق جديدة أمامهم .

بدوره عرف الدكتور وليد صويلح باللجنة وما تم إنجازه حتى الآن، كما عرف بأهدافها، مؤكداً على أن اللجنة سوف تعمل خلال الفترة القادمة في ثلاثة محاور هي: محاربة المؤثرات السلبية على الطلبة، دعم المرحلة التأسيسية لنجاوز الضعف الموجود فيها، وتكثيف دروس التقوية خاصة للصف الحادي عشر.

وخلال اللقاء ناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بآفاق النهوض بالعملية التعليمية أهمها : دعم تعين مدرسات في مدارس الذكور لسد النقص في التخصصات العلمية، وكيفية إيجاد شراكة فاعلة مع مؤسسة التربية والتعليم.

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على ضرورة التواصل وتكثيف اللقاءات مع المجتمع المحلي والمؤسسات الداعمة للعملية التعليمية، كما اتفقوا على ضرورة البحث عن مبادرات خلاقة تساهم في تعزيز دور الطالب والمعلم في العملية التعليمية.