وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يجتمع مع نقابة العاملين في مستشفى الأهلي ويزور مؤسسة الامديست

نشر بتاريخ: 14/07/2010 ( آخر تحديث: 14/07/2010 الساعة: 19:03 )
الخليل- معا- قام القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد، بزيارة للمستشفى الأهلي للاطلاع على اليه سير العمل والتباحث في إمكانية وقف الإضراب الذي اعلنت عنه نقابة العاملين في المستشفى.

واجتمع د. أبو زنيد مع الدكتور يوسف عبد الحميد التكروري رئيس نقابة العاملين في مستشفى الأهلي للاطلاع على احتياجاتهم ومطالب النقابة التي بدأت بإجراءات تصعيديه من أجل مشكله الرواتب المتأخرة وانتظام الرواتب في ظل عدم تجاوب الهيئة الإدارية لمطالب الموظفين، كما طالبت النقابة بضرورة تحسين الكادر الوظيفي وربط الراتب بغلاء المعيشة .

وأكد أبو زنيد للنقابة بان هذه المشكلة ستوضع على أولويات اهتماماته وانه سيسعى جاهدا لحل هذه المشكلة من خلال الاتصال بالمسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية وبالتحديد رئيس الوزراء من اجل وضع حل لهذه المشكلة مدركا في نفس الوقت حاجة العاملين والإشكاليات الناجمة عن عدم صرف رواتبهم وعدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية والالتزامات البنكية لدى العديد من العاملين .

وفي سياق آخر قام القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د.سمير أبو زنيد بزيارة مكتب الامديست في الخليل وذلك للإطلاع على وضع المكتب والية عمله.

ورحب مدير المكتب صهيب جرار بالقائم باعمال المحافظ، مشيدا بالدور الذي يلعبه في حفظ الأمن والنظام وتطبيق القانون و دورة في مجال بناء المؤسسات و التنمية و دعم و تطوير الاقتصاد في المحافظة شاكرا إياه هذه الزيارة.

من جانبه عبر د.أبو زنيد عن سعادته بافتتاح فرع الامديست في المحافظة شاكراً إدارة الامديست على هذا القرار الصائب معتبرا أن وجود هذا المكتب في الخليل سيساعد الكثيرين على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم وسيساهم في بناء القدرات اللغوية، وذلك من خلال عقد الدورات وإعداد البرامج والأنشطة الأكاديمية والتعليمية، سيما وان محافظة الخليل هي منطقة ذات خصوصية سياسية واقتصادية.

كما أكد على أهمية هذا المكتب في المحافظة نظرا لوجود أربعة جامعات مما يسهل على الطلبة والعاملين الاستفادة من الخدمات المقدمة والاتصال والتواصل مع الجامعات في الولايات المتحدة.

وقدم مدير المكتب شرحا وافيا عن الدورات التي تعقد وطبيعة التدريس بالمكتب متحدثا عن مدى الإقبال الواسع من قبل أهالي المحافظة الأمر الذي سيدعم عملهم ويساهم في تطويره مستقبلا.