وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية ورئيس البلدية يتفقدان مشاريع في القرى الجنوبية للمحافظة

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 01:06 )
قلقيلية - معا - قام العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ، يرافقه سمير دوابشة رئيس بلدية قلقيلية بتفقد مشاريع تم بدء العمل بها مؤخراً في قرى رأس طيرة ، وخربة الضبعة، وواد الرشا، وعرب أبو فرده، جنوب محافظة قلقيلية .

وشارك في الجولة رؤساء مجالس رأس طيرة وواد الرشا ومهندسو المشاريع .

وقام المحافظ والوفد المرافق بتفقد بعض المشاريع التي تم إنجازها في المنطقة ، ومشاريع جري العمل بها ، حيث اطلع الوفد على مشروع المياه المنجز " شبكة مياه رأس طيرة وواد الرشا" ، والبالغ تكلفته 66 ألف دولار والذي يزود البلدتين بالمياه .

وقال المحافظ ان المشاريع المنجزة والمشاريع التي يتم العمل تأتي لدعم صمود المواطنين وتثبيتهم في ارضهم التي يهددها غول الاستيطان، ونحن كسلطة وطنية ومجتمع محلي مطالبون بالعمل على انجاز هذه المشاريع بالسرعة الممكنة ، وذلك من أجل دعم صمود المواطنين في منطقة تحاصرها المستوطنات من كافة الاتجاهات .

وأكد المحافظ على اهتمام سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء بالمناطق الواقعة خلف الجدار ومتابعتهم الدائمة لاحتياجاتهم ، وتوفير سبل دعم صمودهم وتعزيز التنمية في مناطقهم .

يذكر أن هذه المشاريع ممولة من وزارة المالية مباشرة من خلال موازنة " دعم التجمعات المتضررة من الجدار " والمنفذ من خلال وزارة الحكم المحلي وبإشراف مكتب محافظة قلقيلية، ويبلغ عددها خمسة مشاريع بتكلفة إجمالية ( 505 ) ألف دولار وهي : مشروع مياه رأس طيرة وواد الرشا ( 66 ) ألف دولار، مشروع مياه عرب الرماضين وأبو فردة ( 98 ) ألف دولار، الطريق الربط بين رأس عطية ورأس طيرة و حبلة وواد الرشا 220 ألف دولار ، مشروع الطرق الزراعية للتجمعات الأربعة 60 ألف دولار، مشروع الكهرباء لبلدة رأس طيرة ( 65 ) ألف دولار .