وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالت مقربين لقادة الشعبية- الاحتلال يعتقل 9 بينهم فتاتين شرق نابلس

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 12:06 )
نابلس- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات طالت أقرباء لقيادات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في نابلس، حبث اعتقلت قوات فجر اليوم الخميس تسعة مواطنين بينهم فتاتين خلال عملية اقتحام لبلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وقالت الناشطة بقضايا الأسرى ميسر عطياني لـ"معا" ان قوات الاسرائيلي اقتحمت القرية عند الساعة الثانية فجرا واقتحم منزل عائلة ابو غلمي حيث اعتقلت ايمن ابو غلمي الذي لم يمض على تحرره من المعتقل سوى شهر واحد، وكان قد امضى 4 سنوات ونصف في الاسر، اضافه الى اعتقال ليث مفيد ابو غلمي والاسيرة المحررة لنان يوسف ابو غلمي (28 عاما)، وشقيقتها تغريد يوسف ابو غلمي(30 عاما).

واضافت عطياني ان الجيش الاسرائيلي اقتحم منازل عائلة الشهيد امجد مليطات واعتقل ساجد عبد اللطيف مليطات وشقيقه مصعب عبد اللطيف مليطات وهاني عارف ابو السعود وحمادة حنني اضافة الى مصادرة اجهزة الحاسوب والهواتف الخلوية لكافة افراد العائلات التي تم اعتقال ابنائهم ومصادرة بطاقة الهوية لوالد الأسير ايمن.

وذكرت الناشطة عطياني ان لنان ابوغلمي تحررت من السجون الاسرائيلية بشهر تشرين الأول /اكتوبر لعام 2009 ضمن صفقة شاليط وتحرير عشرين اسيرة.

والأسيرتان لنان وتغريد هما شقيقتي الأسير عاهد ابو غلمي المحكوم مدى الحياة وان المعتقلين ايمن وليث هما أبناء اخوته.

يذكر الأسيرة لنان هي زوجة الشهيد امجد مليطات الذي استشهد في حزيران عام 2004 مع الشهيد يامن فرج من كبار النشطاء في الجناح العسكري لكتائب الشهيد ابو على مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية.