وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً للجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 16:08 )
قلقيلية - معا- ترأس محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه هذا اليوم اجتماعا للجنة السلامة العامة وذلك لمناقشة مجموعة من القضايا تتعلق بتنظيم عمل اللجنة، وتفعيل دورها في المحافظة .

وشارك في الاجتماع احمد حنون رئيس النيابة ، ومدراء الزراعة والاقتصاد الوطني والصحة ، ممثلون عن والشرطة والضابطة الجمركية والدفاع المدني والهيئة العامة للبترول المشاركين في لجنة السلامة العامة.

وقد استهل اللقاء المحافظ رحب بالحضور مشيدا بدور لجنة السلامة العامة وما حققته على مستوى المحافظة من متابعة تطبيق شروط السلامة، والحفاظ على البيئة في أماكن العمل، والمنشات الاقتصادية والصناعية، مطالبا بتعزيز سيادة القانون خلال عمل اللجنة وتعامل مع كل جنحة حسب القانون، كما طالب بضرورة العمل كفريق واحد من اجل ضمان تطبيق سيادة القانون بالتنسيق مع النيابة العامة ليقول القضاء كلمته الأخيرة،

بدوره قدم احمد حنون رئيس النيابة شرحا مفصلا للحضور حول الآليات القانونية المتبعة في معالجة القضايا المتعلقة بمخالفات قوانين السلامة العامة، وأجاب على استفسارات الحضور فيما يتعلق بالمواضيع التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

ونوقش خلال الاجتماع عدة قضايا هامة أهمها : دور أعضاء اللجنة في تنفيذ القوانين ، الوزارية لممارسة المهنة، المعيقات التي تواجه لجنة السلامة العامة، وآليات تطوير عمل لجنة السلامة العامة.

واتفق المجتمعون على ضرورة عقد لقاءات أخرى من اجل وضع تصور اشمل لعمل اللجنة ولضمان تطبيق قوانين السلامة العامة في المنشات والورش والمهن المختلفة.