وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عندما أبكى صالح الجماهير الرفحية وأشعل قناديل فرح "الرياضي

نشر بتاريخ: 16/07/2010 ( آخر تحديث: 16/07/2010 الساعة: 13:08 )
غزة - معا - حسام ابو خاطر - قبل أن يطلق الحكم الدولي محمود الجيش نهاية مباراة قبل النهائي ضمن منافسات كأس المحافظات الجنوبية بين فريقي خدمات رفح وغزة الرياضي بلحظات ، وكادت بطاقة التأهل للمباراة النهائية والأفراح أن تذهب إلى خدمات رفح ، لكن الأمور انقلبت رأساً على عقبه ليكون للنجم خط دفاع غزة الرياضي محمد صالح رأي آخر في الثانية الأخيرة للوقت بدل الضائع وتمكن من إحراز هدف التعادل القاتل ، لتنطلق بعدها احتفالات غزة الرياضي وكأن المباراة وإحساس لاعبين غزة الرياضي انتهت لصالحهم .

لكن بالحقيقة إحساس لاعبين غزة الرياضي لم يخيبهم عندما انهار فريق الخدمات انهيار كامل بعد هدف التعادل وكان الانهيار واليأس واضح على وجه لاعبين الخدمات عندما لجأ لاعبين الفريقين إلى ركلات المعاناة الترجيحية وأهدر لاعبي الخدمات ثلاثة ركلات جزاء على عكس لاعبي الرياضي الذين نجحوا بإحراز ثلاثة ركلات والتي انتهى بها الرياضي المباراة بفوزهِ بثلاثة ركلات جزاء دون رد ، و بهذا الفوز تأهل فريق غزة الرياضي لأول مرة في تاريخ المسابقات الفلسطينية منذ عام 1994، بعد أن سيطرت أندية جنوب قطاع غزة على الألقاب ، إلى المباراة النهائية موجهاً فريق الصداقة الذي تأهل على حساب شباب رفح بركلات الترجيح .

أفراح ودموع هسترية .

بعد أن انتهت المباراة بفوز الرياضي شهد ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة أفراح فريق وجماهير الرياضي بعد نهاية المباراة وكأن مشهد معلب سوكر ستي الذي احتضن المباراة النهائية بكأس العالم الأخيرة 2010 في جنوب أفريقا يتكرر ، الرياضي الذي وصل للمباراة النهائية و لم يحصل لحتى هذه اللحظة على كأس القطاع لكن الأفراح عمت أرجاء محافظة غزة ولم تنام اللاعبين للصباح وهي تحتفل مع الجماهير داخل أروقة النادي تعبيراً عن الإنجاز الكبير الذي حققه الفريق ووصله إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخهِ ، وامتزجت هذه الأفراح بخليط من دموع الحزن عندما لم تصدق الجماهير ولاعبين خدمات رفح الصدمة المؤلمة والقاسية التي صفعت الفريق والجماهير في الثانية الأخيرة من زمن المباراة ، وشهدت النهاية حالات إغماء لبعض اللاعبين والجماهير وعلى رأسهم نجم دفاع الخدمات أحمد البهداري .

رفح حزينة بعد سقوط قطبيها !!

عاشت الجماهير الرفحية ليالي حزينة عشيت خروج وإقصاء قطبي مدينة رفح الشباب والخدمات من نصف نهائي بطولة كأس القطاع ، حيث سيطرت حالة الحزن والغضب العارم جميع أرجاء محافظة رفح وخاصة متابعي كرة القدم المحلية ، وتحول هذا الحزن والغضب على أروقة الناديين حيث خلت من الجماهير والعاشقين للناديين ، بعد صدمة خروج قطبي المدنية من البطولة لأول مرة من سنين لم يكون طرف النهائي من جنوب غزة .

الجماهير تتسائل

من المسئول عن الخسارة ؟؟ ومن يتحمل المسؤولية ؟؟ ومن هو المتسبب بتراجع مستوى قطبي رفح ؟؟ ومتى خدمات رفح الذي يعود كما كان بالسباق ينافس على البطولات والحصول عليها ؟؟ يذكر أن الخدمات خرج في آخر بطولتين من نصف النهائي ، هذه الأسئلة بحاجة إلى إجابات من كل المسئولين والغيورين على مصلحة الناديين ، ويجب توضحيها للرأي العام وللجماهير التي تريد الإجابة على هذه الأسئلة بكل موضوعية وشفافية ..