وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تبرم إتفاقاً لتنفيذ عروض سينمائية للأطفال

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- أبرمت بلدية غزة اتفاق شراكة مع وكالة التنمية السوسرية لتنفيذ مشروع "عروض الإسعاد المبدعة" المنوي إقامتها في مركز حديقة إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة مستهدفةً فئة الأطفال من الفئة العمرية من (7- 14) سنة.

ووقع الاتفاق عن البلدية م. رفيق مكي رئيس البلدية و عن الوكالة السويسرية رئيس مكتب الوكالة بالقدس جانكارلو بيتشيتو.

وذكرت أمل الحاج أحمد رئيس قسم الأنشطة في مركز إسعاد الطفولة أن المشروع يهدف للمساهمة في تنمية التفكير الإبداعي عند الأطفال ومساعدتهم في التعبير عما يدور داخلهم، وغرس القيم والصفات الحميدة من خلال العروض المختلفة، وما تحمله من دروس، وعبر تعزز ثقة الأطفال بأنفسهم وتتيج الفرصة أمامهم للمشاركة في أنشطة متعددة تساهم في التخفيف من الضغوط النفسية والصدمات التي تعرضوا لها بعد الحرب.

وأشارت الحاج أحمد إلى الحاجة الماسة لتطوير الأساليب التربوية في التعامل مع الأطفال من خلال تطوير برامج عروض الأفلام السينمائية التي تتيج المجال أمام الأهالي إشراك أطفالهم في الأنشطة التربوية والترفيهية.

وذكرت أن المركز سيتمكن من خلال المشروع في زيادة مشاركة الأطفال وإتاحة الفرصة أمامهم في النقاش والحوار والتعبير عن مشاعرهم من خلال تقسيم المشاركين في كل عرض إلى ثلاث مجموعات تتوزع ما بين مجموعات النقاش والرسم والمسرح؛ لافتةً أن المركز سيسعى للوصول لما يزيد عن 5600 طفل وطفلة بشكل مباشر.

وكشفت مسؤولة قسم الأنشطة في المركز أن مركزها ينوي تنظيم مهرجانين سينمائيين كبيرين يستهدف كل عرض ما يزيد عن 1000 طفل يعرض خلالهما أفضل الأفلام وأكثرها جذباَ للأطفال.

ويعد مركز حديقة إسعاد الطفولة أحد المراكز الثقافية المهمة التي تتبع بلدية غزة، وتسعى البلدية من خلاله لتقديم آخر مستجدات الأنشطة التربوية الهادفة لأطفال المدينة للارتقاء بهم في الجوانب النفسية والعقلية والبدنية.