وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم للتوجيه السياسي والوطني في المخيمات الصيفيه في بلدة دير شرف

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 11:23 )
نابلس - معا - قام وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس بالتعايش مع الاشبال والزهرات المشاركين في المخيمات الصيفيه في بلدة دير شرف واعطاء المحاضرات والتحدث في القضايا الوطنيه وخاصة في الانتماء والولاء ومحبة الوطن والقدس والشهداء والتعليم وقضايا اخرى .

حيث تحدث الاستاذ تيسير امصيعي مدير التوجيه الوطني في الشمال عن حب الوطنوالحفاظ والدفاع عنه وعن القدس ومكانتها واكد على التعليم واهميته واشار الى ضرورة تعزيز الانتماء والولاء الوطني والترابط الاسري وتطرق لدور المراه في المجتمعوالنضال الوطني وقدم التحية لاسر الشهداء والاسرى وطب من المشاركينان يتعاملوا مع بعضهم ومع مجتمعهم بطريقه انسانيه وجيده .

ومن جانبه تحدث النقيب حاتم عنتري مفوض التوجيه الوطني بنابلس عن الرموز الوطنيه والاعتزاز بها والحفاظ عليها واكد انها تشكل مكونات هويتنا الوطنيه التي دفعنا الغالي والنفيس من اجلها.ودعاهم الى التحلي بالخلاق الرفيعه وحترام القانون.

فيما تحدث النقيب فادي ابو العون المفوض السياسي لشرطة المحافظه عن دور الشرطة في حفظ الامن والامان للوطن والمواطن وتحدث عن القانون ووجوب احترامه من الجميع ودعا الحضور الى اللجوء للقانون في حل الخلافات .

وبدوره شرح المهندس نور معياري من الدفاع المدني بنابلس دور واهمية الدفاع المدني في مساعدة وانقاذ المواطنين وحمايتهم من الكوارث والازمات والاخطار... وكذلك اهمية التوعيه والتطوع والتدريب وشرح لهم مفهوم السلامه العامه واعطاهم درسا عن كيفية استعمال الطفايات .

وفي نفس السياق القى الرائد ماجد المشعطي مفوض العمل الجماهيري في توجيه نابلس باشبال وزهرات مخيم الشهيد الرمز ياسر عرفات الثالث محاضره حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية وضرورة التوعيه وتكاثف الجهود من اجل محاربتها، حيث استعرض الرائد مشعطي أنواع المخدرات ومضارها مستعرضا صورا وأفلاما حول الموضوع، كما أجاب عن أسئلة واستفسارات المشاركين .

ومن جهة اخرى ومتابعة للبرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني لضباط وأفراد مركز شرطة تل عن ضرورة احترام الجميع للقانون وتعزيز سيادته وان يكون رجل الامن دائما القدوه في الالتزام والتقيد بتطبيق القانون... وتوعية المواطنين بعدم توجههم لحل مشاكلهم ونزاعاتهم خارج القانون ويجب ان يكون القانون هو الفيصل.

وحثهم المرشد الديني على المزيد من الانضباط ومراعاة تنفيذه في العلاقة مع المواطنين فهو الضمانة لكسب ثقتهم و تأييدهم ودعمهم.حيث ان الاتنضباط اساسه القانون والاخلاق