وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الياسر تفتتح مخيم الشهيد ياسر عرفات الأول للإبداع الموسيقي

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 14:04 )
طولكرم- معا- افتتحت هيئة الياسر للتنمية والتاهيل "الشراع"، مخيم الشهيد ياسر عرفات الاول للإبداع الموسيقي، وذلك في مدرسة أحسان سماره بالمدينة، وتحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وقالت رجاء حشاش مسؤولة الدائرة الإعلامية في مجلس ادارة الياسر، ان المخيم يختص بتدريب وتنمية قدرات الطلائع في مجال الموسيقى والغناء، ويقوم بتنفيذه طاقم متخصص في مجال الموسيقى من كادر الهيئة.

واكد مدير المخيم الفنان مأمون الجيوسي على تعزيز فكرة تنمية قدرات الأطفال والطلائع بالمجالات الثقافية، موضحاً ان المخيم سيستمر مدة أسبوعين، يتم خلاله عقد الورش التدريبية بالتعرف على النوته واستخدام الآلات الموسيقية وفرز اهتمامات المشاركين في المجالات الموسيقية المرغوب به لديهم للعمل على تعزيز قدراتهم به، حيث تم اختيار المشاركين بناء على معايير خاصة في اهتماماتهم بمجال الموسيقى، لافتاً ان عدد المشاركين لا يتجاوز الــ 40 لتكون الإستفادة اكبر.

واوضح المدرب الفنان ماهر صدوق، ان الهيئة ستقوم بتنفيذ ورش استكماليه لتطوير الإبداعات من المشاركين في مقر الهيئة بعد انتهاء فترة المخيم، لاكساب المشاركين المهارات الكافيه الذي لا يمكن لفترة قصيرة تنفيذها.

وثمن جمال سعيد رئيس الهيئة جهود اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة لإنجاح إطلاق المخيمات الصيفية وطاقم المدربين بالمخيم على اهتمامهم بتميزه، مطالباً بزيادة الاهتمام في تنفيذ ودعم البرامج التخصصية وخاصة الثقافية لما لها صقل شخصية الطفل الفلسطيني وتمسكه بتراثه الوطني.