وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات الشبكة الشبابية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 14:35 )
بيت لحم- معا- انطلقت أمس الجمعة فعاليات الشبكة الشبابية لملتقى الطلبة وذلك في منتجع مراد، حيث شارك في اجتماعات الشبكة أكثر من 50 شابا وشابة من الشباب القيادي في محافظة بيت لحم.

وتم عرض البرنامج الجديد للشبكة والتعريف بها للأعضاء الجدد، حيث قسّم في ما بعد الأعضاء المشاركين الى خمس لجان وهي لجنة التعليم بقيادة بشرى فراج، لجنة العمل بقيادة محمود عبيات، لجنة القضايا السياسية بقيادة محمد رومي، لجنة التدريب بقيادة رحاب برهم ولجنة الشباب المبدع بقيادة حنين ابو عياش.

ونوقشت خلال اللجان المكونة اهم الأولويات للمبادرات الشبابية لعلاج مشاكل الشباب في المجالات المذكورة، وذلك بطرح المشاكل التي يعانيها ويلاحظها كل فرد ومحاولة ايجاد حلول مناسبة وممكنة لها، والانتهاء باقتراح مبادرات خلاقة وابداعية وأنشطة تساعد في خدمة قضايا الشباب، والحد من العقبات التي يواجهونها خاصة في مجال التعليم والعمل.

واتفقت كل لجنة على عقد اجتماع دوري لاعضائها بحيث يتم فيه مناقشة الاستراتيجيات وخطط العمل المتعلقة في كل مبادرة على حدة.

وعقد في ما بعد لقاء مع أيمن عودة من وزارة العمل، قام خلاله بتوجيه النصائح للشباب الخريجين العاطلين عن العمل، ومناقشة أمور الفقر والبطالة، وامداد الأعضاء بالمعلومات التي تساعدهم في انشاء المشاريع الصغيرة وايجاد فرص عمل. وانتهى اللقاء برنامج ترفيهي معد للأعضاء.

يذكر ان هذه الفعالية تأتي ضمن مشروع الشبكة الشبابية بدعم من البيت الالماني للتنمية d.e.d والذي يهدف الى تطوير القدرات الشبابية وتمكينهم على كافة الصعد من اجل تفيعيل المشاركة الشبابية في المجتمع المحلي وخلق قيادة شبابية واعدة قادرة على احداث التغيير الاجتماعي الايجابي في المجتمع.