وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشعبية" تصريحات ليبرمان استكمال لخطة شارون احادية الجانب

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن تصريحات ليبرمان القاضية برفع المسؤولية القانونية للاحتلال عن قطاع غزة وتحويله الى كيان مستقل ومنفصل عن باقي الأراضي الفلسطينية تأتي استكمالاً لخطة شارون احادية الجانب في الانفصال عن غزة وذلك في محاولة لتقليص الخطر الديموغرافي على الاحتلال الاسرائيلي.

واوضحت الشعبية في بيان وصل "معا" نسخة منه ان توقيت الاعلان عن خطة ليبرمان تجسيداً للسياسات العنصرية الاسرائيلية التي لازالت تنكر على الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس مشددة أنها تأتي تغطية للاستحقاقات التي يفرضها القانون الدولي على دولة الاحتلال الاسرائيلي كونها دولة محتلة.

وحذرت الجبهة من خطورة الحملة الاعلامية السياسية المعاكسة التي تنفذها وزارة خارجية الاحتلال والتي تهدف إلى خلط الأوراق مجدداً تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية سواء الحصار المستمر على غزة أو التهويد والترانفسير الهادئ لسكان القدس، مؤكدة وجود ربط سياسي إسرائيلي بين ما يجري في القدس وخطة ليبرمان بهدف إعاقة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، اذ أن قطاع غزة جزء من وحدة جغرافية متكاملة للأراضي الفلسطينية.

وأكدت الجبهة ان حالة الانقسام المستمرة في الساحة الفلسطينية وحالة الضعف والوهن العربي تقدم خدمة مجانية لليبرمان وأفكاره العنصرية.