وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تحذر من مغبة المساس بالمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - حذر رابطة علماء فلسطين من مغبة السماح بتنظيم جماعات يهودية متطرفة لمسيرات واحتفالات صاخبة يوم الثلاثاء المقبل في البلدة القديمة بمدينة القدس بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.

وأعربت الربطة عن قلقها لما تمثله هذه المسيرات خاصة أنها تتم بدعم كامل من قبل الحكومة الاسرائيلية، وتنسجم تماماً مع الأساطير والأوهام التلمودية حول هدم المسجد الأقصى المبارك لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وناشدت الرابطة الأمة العربية والإسلامية للذود عن حياض مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، داعية الجماهير في الاراضي الفلسطينية وفي مدينة القدس المحتلة وداخل اراضي 48 إلى الاستنفار مجدداً لصد المحاولات الإسرائيلية الآثمة للمس بقدسية المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت علماء الأمة بمواصلة دورهم الريادي في الكشف عن مخططات الاحتلال الرامية لتغييب الهوية العربية والإسلامية عن المدينة المقدسة، والعمل على استنهاض همم الأمة للتحرك الفاعل والجاد من أجل حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

كما ودعت رابطة علماء فلسطين، إلى وقف المفاوضات مع الاحتلال سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، لاسيما أن الاحتلال يتخذها ذريعة للاستمرار في تهويد مدينة القدس والتغول على سكانها المرابطين من خلال هدم بيوتهم وسحب هوياتهم وإبعاد نوابهم.