وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال والتحرير الفلسطينية تدعوان لطي ملف الانقسام

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 10:30 )
غزة - معا - استقبلت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمقرها المركزي بمدينة غزة وفداً قيادياً من جبهة التحرير الفلسطينية ترأسه عدنان غريب عضو مكتبها السياسي ومسؤولها في قطاع غزة.

وكان في استقبالهم قيادة جبهة النضال وفي مقدمتهم محمود الزق سكرتير الجبهة في قطاع غزة حيث قدم الوفد الزائر التهاني لقيادة وكوادر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين للإنطلاقة.

وسلم غريب والوفد المرافق له برقية تهنئة مرسلة من الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية إلى الدكتور أحمد مجدلاني أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أعرب فيها عن تقديره للدور الوطني المميز لجبهة النضال و إسهاماتها البناءة في كافة المحطات التي مرت بها الثورة والقضية الفلسطينية.

وخلال اللقاء أكدت الجبهتان على أهمية طي صفحة الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا من مواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تهدد مستقبله السياسي والمشروع الوطني برمته.

ودعت الجبهتان إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا وحذرت من مخاطر التلكؤ والتهرب من استحقاق التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة باعتبارها المدخل الصحيح لإنهاء حالة الإنقسام ومفتاح تحقيق المصالحة والتوصل إلى اتفاق وطني يستعيد الوحدة والوفاق على أسس سليمة تصون شرعية ووحدانية التمثيل الفلسطيني ووحدة الكيان والنظام السياسي الفلسطيني.

وأدانت الجبهتان ظاهرة الاعتقال السياسي وطالبت بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين على خلفية التعبير عن الرأي والإنتماء السياسي وإحترام القانون الفلسطيني دعت إلى صون الحريات العامة ووقف التحريض الإعلامي ووقف كل الممارسات والإجراءات التي من شأنها توتير الوضع الداخلي.

هذا وقد اتفقت الجبهتان على تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في كافة القضايا بما يخدم قضية شعبنا الفلسطيني.