وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتعاون بين المركز الثقافي الفرنسي وجامعة النجاح فرقة براتش الفرنسية تعزف أنغامها على مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 16:33 )
نابلس - سلفيت - معا - أقيم في الحرم الجامعي الجديد في جامعة النجاح الوطنية وعلى مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز مساء امس أمسية موسيقة نظمها المركز الثقافي الفرنسي بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة وإذاعة صوت النجاح وكلية الفنون الجميلة في الجامعة، حضرها جمع غفير من الشخصيات وممثلي المؤسسات الرسمية والمراكز الثقافية ومجموعة من الفنانين والمثقفين والمهتمين، وعدد من أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية في الجامعة.

وفي بداية الأمسية رحب الأستاذ سائد ابو حجله مدير دائرة العلاقات العامة بالحضور معرفاً على فرقة براتش الموسيقية والتي وصفت موسيقاها صحيفة اللوموند الفرنسية "بموسيقى بلا حدود" نظراً لما تحمل في أنغامها من طعم لموسيقى أوروبا الشرقية، وألوان موسيقى البحر المتوسط، وإيقاع الموسيقى الغجرية من البحر الأسود حتى المحيط الأطلسي.

وقدمت فرقة براتش الفرنسية فقرات من موسيقى الجاز وخليط من موسيقى البحر المتوسط وشرق أوروبا والموسيقى الغجرية كما عزفت مقطوعة " إرجعي يا ألف ليلة" من الموسيقى الأندلسية للأخوين رحباني وغناء فيروز وقد نالت إعجاب وتقدير الحضور.

وفي ختام الأمسية قدم الأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية درع الجامعة للفرقة الموسيقية وذلك تقديراً لدورهم في نقل الموسيقى للعالم وتوحيده عبر هذه اللغة.