وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ومسيرة أخرى بعد غد- مسيرة استفزازية للمستوطنين وسط القدس

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 11:36 )
القدس - معا - قام أمس العشرات من المستوطنين المتطرفين المدججين بالأسلحة بمسيرة استفزازية جابت شوارع القدس مروراً بشارع صلاح الدين، تحت حماية قوات من الشرطة الاسرائيلية والقوات الخاصة التابعة لها، التي حالت دون وقوع صدامات بينهم وبين الشبان المقدسيين.

ووصف رئيس وحدة شؤون القدس في الرئاسة الفلسطينية المحامي أحمد الرويضي هذه المسيرة بأنها استفزازية وخطوة جديدة هدفها الضغط على المواطنين المقدسيين وترهيبهم لترك المدينة وخاصة بأنها تأتي ضمن حماية الشرطة الإسرائيلية.

من جهته اكد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة "فتح" ان هذه المسيره تهدف إلى طمس المعالم العربية والاسرمية بالقدس، كما حمل الشرطة الاسرائيلية مسؤولية السماح للمستوطنين القيام بهذه الاستفزازات العنصرية.

وحذر عبد القادر من مثل هذه المسيرات التي يكون لها عواقب وتداعيات خطيره ستتحمل السلطات الاسرائيلية مسؤوليتها، موضحاً بان هذه المسيره التي قام بها المتطرفون اليهود تاتي رداً على التظاهره الكبيره التي نظمتها امس القوى والفعاليات الوطنية والاسلامية في القدس وفلسطينيو48، تضامناً مع نواب المجلس التشريعي والوزير السابق في حكومة "حماس" المهددين بالابعاد.

ووصف زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية المسيرة بأنها استفزازية ومثيرة لمشاعر المواطنين المقدسيين، متهما الشرطة الإسرائيلية بالتغاضي عن الاستفزازات التي قام بها هؤلاء المتطرفون في البلدة القديمة وشوارع القدس.

ومن المقرر أن تشهد المدينة المقدسة بعد غد الثلاثاء مسيره حاشدة لقطعان المستوطنين وللجماعات الاسرائيلية المتطرفة في ذكرى خراب الهيكل.