وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

3125 طالبا وطالبة انهوا امتحانات التوجيهي في محافظة جنين دون معيقات

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 16:46 )
جنين - معا - انهى اليوم 3125 طالب وطالبة في محافظة جنين امتحانات التوجيهي دون معيقات او مخالفات او مشاكل تذكر .

وتقدم للمتحانات 2264 طالب وطالبة في الفرع الادبي و594 طالب وطالبة في الفرع العلمي و195 طالب وطالبة في الفرع التجاري و72 طالب وطالبة في الفرع التجاري موزعين على 28 قاعة امتحان منها 8 قاعات في مدينة جنين والباقي موزعه على اماكن مختلفة حسب التجمعات السكانية.

وذكرت سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين في مقابلة خاصة مع مراسل وكالة معا الاخبارية ان امتحانات التوجيهي تمت بيسر وسهولة رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وعبر الطاهر عن فخره واعتزازه بطواقم التربية والتعليم وقال "اننا نفتخر بطاقم التربية من معلمين ومعلمات ومدراء مدارس الذين عملوا بكل جهد وهذا دليل على انتمائهم في مهنتهم واستطاعتهم في انجاح مسيرة الامتحانات بشكل مرضي وكامل".

وافادت الطاهر ان مديرية التربية والتعليم في جنين قامت بمراسلة كل من وزارة الصحة والاجهزة الامنية في جنين قبل امتحانات التوجيهي من اجل مساعدة التربية في حفظ الامن والامان وسلامة صحة الطلبة موجهة التحية والتقدير لجهودهم ووقوفهم مع التربية.

وبخصوص الاسرى الذين تقدموا للامتحان قال الطاهر " ان الذين قدموا امتحانات التوجيهي في السجون الاسرائيلية تراوحوا ما بين 1075 طالب وطالبة الى 1100 طالب وطالبة حيث ان مديرية التربية والتعليم افتتحت 7 قاعات امتحان موزعة على سجن مجدو1 وسجن مجدو2 وسجن مجدو3 وسجن مجدو4 وسجن شطة وسجن الدامون وسجن جلبوع".


واشار الطاهر الى تجهيز مديرية التربية والتعليم في جنين قاعة امتحان خلف الجدار الفاصل في بلدة برطعة الشرقية وذلك لاعفاء الطلبة من عناء التنقل عبر البوابات الاسرائيلية .

واكدت الطاهر الى انه لم يبلغ عن اي اعاقات اسرائيلية مما سهل سير الامتحانات وكذلك لم تسجل اية مخالفات او اعاقات من قبل الطلبة .

و دعت الطلبة الى الاستعداد للخطوة القادمة في الاختيار الصحيح للتخصص المناسب من اجل مستقبلهم متمنية لهم التوفيق والمستقبل الزاهر من اجل وطنهم.