وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا يستقبل أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا ويطلعه على ظروف الحصار

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:31 )
غزة-معا- إستقبل محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا (SARA) وأطلعه على ظروف الحصار الإحتلالي وتداعياته الخانقة وغير الإنسانية على الوضع الإنساني في قطاع غزة .

وكان رئيس البلدية ونائبه المهندس صالح سلطان قد إلتقيا اليوم شيخ وليد السعدي أمين عام الهيئة الذي يجري حالياً زيارة لقطاع غزة تستمر عدة أيام، بمشاركة طاقم الإغاثة العامل في القطاع بحضور أحمد النجار منسق الوفود الأجنبية الزائرة بوزارة الخارجية و أيمن القدرة مدير العلاقات العامة بالبلدية.

وقدم الفرا للوفد الأفريقي شرحاً مفصلاً عن مجمل الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة جراء الحصار، مستعرضاً إنتهاكات الإحتلال المتكررة بحق المدنيين الفلسطينيين وكافة أبناء الشعب الفلسطيني إضافةً إلى المعاناة القائمة جراء الحرب الأخيرة التي إستهدفت الحياة الفلسطينية بمجملها.

وبين الفرا أن الإحتلال الإسرائيلي لا يزال يفرض عقوبات غير إنسانية بحق الشعب الفلسطيني وحرمان البلديات من تنفيذ المشاريع الإستراتيجية والتنموية والمتعلقة بالجانب البيئي والصحي وغيرها، بالاضافة الى منع توريد إحتياجات الهيئات المحلية في أعمال الصيانة المختلفة في الوقت الذي يتم تقديم الخدمة لكافة المواطنين بما يعادل (40) ملفاً خدماتياً بنسبة مائة في المائة وأربعون بالمائة فقط من السكان من يلتزم بواجباته تجاه البلدية.

وتطرق الفرا إلى مجمل القضايا والإشكاليات التي تعاني منها البلديات ومنها توقف عدد من الآليات عن العمل جراء عدم توفر قطع الغيار ومشكلة الموازنة التشغيلية التي تستنزف الموازنة السنوية، مبيناً أن البلدية تدرس السبل لإنشاء عقارات ومشاريع إستثمارية لزيادة مدخولات البلدية الثابتة للمساعدة في تخطي الأزمة المالية.

من جانبه عبر الشيخ السعدي عن فخره وإعتزازه لدخول قطاع غزة التي حلم بزيارتها منذ عدة سنوات لمناصرة الشعب الفلسطيني العريق، مستعرضاً جملة من المشاريع الإغاثية التي تنفذه الإغاثة بقطاع غزة منذ بدء نشاطها الإنساني بالأراضي الفلسطينية.

وذكر بأنهم قاموا بتجهييز تقارير إعلامية مختلفة عن الأوضاع الإنسانية في القطاع وبثها ضمن برنامج إذاعي أسبوعي بعنوان (فلسطين في أسبوع) لإعطاء الصورة الواضحة عن قطاع غزة للشعب الأفريقي، لافتاً بأنهم قدر درسوا التاريخ الفلسطيني حتى يتمكنوا من الإطلاع على القضية الفلسطينية والمشاكل التي تعانيها.

وأكد أمين عام الهيئة على أهمية مساعدة المواطنين بخان يونس، واعداً بتسخيير جهود المؤسسة في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني وخاصة بلدية خان يونس.