وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات عمال فلسطين يتابع حادث وفاة عامل كهرباء بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 14:53 )
نابلس - معا - طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الاحد، بضرورة وضع حد لمآسي عمالنا وعاملاتنا في محافظات الوطن، وبالتشديد في الرقابة على توفر وتطبيق شروط السلامة العامة والصحة المهنية من قبل العمال والمستخدمين من قبل المؤسسات والشركات العاملة في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك فور تلقي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين نبأ وفاة العامل كريم احمد محمد معاري 26 عاما من مخيم العين في محافظة نابلس والذي يعمل في قسم الكهرباء ببلدية نابلس، نتيجة تعرضه لصعقة كهرباء قوية خلال عمله على احد الأعمدة في منطقة الطور بالمدينة، وقد نقل على إثرها إلى المستشفى الوطني الحكومي حيث توفي بعد ساعة من وصوله المستشفى.

وفي متابعة الاتحاد العام ودائرته الإعلامية للحادث تبين أن العامل المعاري يعمل في قسم الكهرباء في بلدية نابلس منذ أربع سنوات وقد وقع الحادث عند قيامه بتنفيذ مهامه حين كان يقوم بمد خط اشتراك جديد لأحد المواطنين في حي إسكان البلدية بمنطقة الطور، وهو غير متزوج.

وحذر عضو الأمانة بالاتحاد إبراهيم ذويب من تكرار وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة، مشددا على ضرورة وأهمية وجود تحرك فوري وفاعل من قبل الحكومة ممثلة بوزارة العمل وجميع المؤسسات النقابية والعمالية الفلسطينية لوضع خطة عمل وبرامج من شأنها وقف حوادث الموت التي تلاحق عمالنا أثناء عملهم.

من جانبه أكد رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش لدائرة الإعلام النقابي إن بلدية نابلس بصدد متابعة ملابسات الحادث مع الشرطة والجهات المختصة لكشف ومعرفة التفاصيل وأسباب الوفاة، مشيرا إن هناك تأمين وسيقوم بتغطية الحادث.