وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يتفقد عدد من المخيمات الصيفية والضميري يشارك في فعالياتها

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:16 )
طولكرم - معا - نفذ محافظ طولكرم العميد طلال دويكات جولة على عدد من المخيمات الصيفية التي ترعاها اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طولكم، رافقه خلالها نايف سويطات عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وقائد المنطقة العقيد محمد الأعرج، ومدير الشرطة المقدم معروف البربري، ومديرة الشباب والرياضة همت الشنتير، ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، ومدير التوجيه السياسي بدر الضميري.

وبدأت الجولة بزيارة مدرسة الفاضلية التي تضم في غرفها الصفية مخيمي " العودة والشرطي الصغير " اللذين خصصا لأبناء منتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة، حيث التقى المحافظ والوفد المرافق مع مدير المخيم والمشرفين عليه واطلع على النشاطات والفعاليات التي يتم تنفيذها.

ثم انتقل المحافظ والوفد المرافق إلى مدرسة خالد بن سعيد " الخالدية " حيث يوجد مخيم ترعاه مديرية التربية والتعليم، واختتم جولته بزيارة فيصل سلامة مدير لجنة خدمات مخيم طولكرم، ومدراء المخيمات والمشرفين عليها.

وأكد العميد دويكات على أهمية المخيمات الصيفية في ملء الفراغ بنشاطات وفعاليات تكسب مهارات جديدة وتنمية الروح الجماعية وتعبئة الناشئة بالقيم والمفاهيم الوطنية وتعميق الانتماء للوطن، مثمناً الدور الذي يقوم به المدراء والمشرفون والمدربون في هذه المخيمات الصيفية، موجهاً الشكر إلى اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة، داعياً إلى تنفيذ المزيد منها لإشراك أكبر عدد من الطلاب والطالبات من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المخيمات الصيفية.

وفي سياق منفصل، شارك المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري أشبال وزهرات مخيم العودة الصيفي الخاص بأبناء منتسبي المؤسسة الأمنية والتابع لهيئة التوجيه السياسي في طولكرم، والذي يقام في مدرسة الفاضلية الثانوية بالمدينة، فعاليات يومهم في المخيم، متحدثاً للمشاركين حول الإنتماء والولاء للوطن والقائد، موضحاً دور الشرطة في الحفاظ على الأمن والأمان للمواطنين للمواطنين.

ودعا اللواء الضميري المشاركين إلى زيارة مقرات الأجهزة الأمنية كونهم أبناء منتسبي هذه الأجهزة، ليتعرفوا على طبيعة هذه الأجهزة وطبيعة عمل رجل الأمن، متمنياً لهم أن يصبحوا ضباط في المؤسسة الأمنية ليحموا الوطن ويحافظوا على أمنه وسلامته من منطلق أن مهمة رجل الأمن هي القضاء على مظاهر الفساد والإخلال في الأمن والنظام، وحماية الدستور والوطن من العابثين بمقدراته.

وختم اللواء الضميري حديثه مع الأشبال والزهرات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والإستمتاع في عطلتهم الصيفية بأمور مفيدة لهم.

وزار اللواء الضميري مخيم الشرطي الصغير الذي في ذات المدرسة، متحدثاً حول نفس الموضوع، بحضور المفوض السياسي والوطني في محافظة طولكرم بدر الضميري ومديرة المخيم رنا خولي، ومنسقة العلاقات العامة عائدة طقاطقة (ام المجد).