وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا يتطرق الى التهديدات الاسرائيلية بازالة مدرسة بدو العكابنة

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:11 )
اريحا -معا- تطرق محافظ أريحا والأغوار كامل حميد الى التهديدات الإسرائيلية بإزالة مدرسة بدو الكعابنه الواقعة شمال محافظة اريحا وضرورة تضافر الجهود لمواجهة هذه التهديدات .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع مدير التربية و التعليم في المحافظة الاستاذ محمد الحواش وحضره كل من مدير مكتب المحافظ ماجد مشارفة ومدير عام الشؤون الادارية والمالية يسرى السويطي ومدير عام الشؤون العامة في المحافظة جمال الرجوب و النائب الفني في مديرية التربية و التعليم بسمات سالم و النائب الاداري خضر ابوبشاره .

واكد المحافظ على الجهود التي تبذلها المحافظة لدعم و تعزيز صمود الاهالي في منطقة بدو الكعابنة ، وضرورة توفير سبل الدعم المناسبة لسكان المنطقة من البدو . كما و ثمن المحافظ كامل حميد الدور الذي التي تقوم به مديرية التربية والتعليم في المحافظة لتسهيل سير العملية التعليمية للطلبة في منطقة بدو الكعابنة.

وأشار مدير التربية الأستاذ محمد ألحواش الى أهمية تأمين الاحتياجات الأساسية للطلبة في مدرسة بدو الكعابنه وخاصة في ظل استمرار التهديدات الاسرائلية بازالة المدرسة و حرمان الطلبة من التعليم بالاضافة الى الظروف الصعبة التي يعانيها الطلبة مع عدم وجود شبكة صرف صحي وغرف صفية مناسبة,حيث ان الغرف الدراسية تسقفها الزنك في ظل درجة حرارة عالية جدا في الصيف .

ويذكر ان العديد من الجهود تبذل من قبل مؤسسات حقوقية لمنع تنفيذ القرارات الاسرائيلية المستمرة بازالة مدرسة بدو الكعابنه .