وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والوطني ينظم محاضرة دينية لمنتسبي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:04 )
طولكرم - معا - نفذت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم صباح اليوم الاحد، محاضرة دينية بعنوان "الأمانة والإخلاص في العمل" لمنتسبي الدفاع المدني، حاضر فيها الشيخ محمد سيف مدير قسم الوعظ والإرشاد في مديرية أوقاف طولكرم، بحضور المفوض السياسي والوطني للمحافظة بدر الضميري، ومفوض الدفاع المدني في التوجيه السياسي حكم خندقجي، ومدير الدفاع المدني الرائد عماد أبو ذياب.

وفي بداية الندوة، رحب ابو ذياب بالحضور، مشيراً إلى أهمية عقد هذه الندوات، مشيداً بدور التوجيه السياسي والوطني وجهوده وتعاونه مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة، وعقد مثل هذه المحاضرات الدينية والسياسية والوطنية.

تحدث الشيخ سيف عن الأمانة والإخلاص في العمل لرجل الدفاع المدني بشكل خاص، ورجل الأمن بشكل عام، موضحاً أهمية الأمانة بالعمل والإخلاص والتعامل الحسن والوفاء والتضحية لرجل الدفاع المدني، مستشهداً بالآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة، متطرقاً في الوقت نفسه لإنسانية رجل الدفاع المدني وعظم أجره عند الله سبحانه وتعالى، ليتميز بالعمل الذي قد يلقى حتفه خلاله من أجل إنقاذ الأرواح والممتلكات لجميع شرائح المجتمع مهما اختلفت عقائدهم ودياناتهم وإنتماءاتهم.

بدوره، اكد الضميري على أهمية مثل هذه الندوات الدينية لرجل الأمن، من أجل رفع معنوياته وثقافته الدينية وصولاً إلى إعداد رجل أمن واعي لدوره مؤمناً بعمله مخلصاً بأدائه مدافعاً عن وطنه وقيادته ودستوره وعقيدته.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الشيخ سيف على أسئلة الحضور من الدفاع المدني.

وكان قد حضر المفوض السياسي والوطني بدر الضميري ومفوض الدفاع المدني حكم خندقجي طابور الصباح لرجال الدفاع المدني.

وفي سياق منفصل، زار مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي، ومفوض سياسي الشرطة الرائد فواز البريمي مخيم " الولاء للقدس "، تحدث فيه امصيعي للمشاركين حول القدس كعاصمة لدولة فلسطين، ومقاطعة بضائع المستوطنات، والولاء والإنتماء الذي يبدأ بالأسرة والمدرسة والوطن.