وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور حمدالله يفتح معرض "غروب" في كلية الهندسة بجامعة النجاح

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:01 )
نابلس - معا - افتتح الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية معرض الصور الفوتوغرافي بعنوان "غروب" للمصور حسن سعيد قمحية، الذي يعمل في مركز التخطيط الحضري والاقليمي في الجامعة والذي قام على تنظيميه مركز التواصل في كلية الهندسة.

وضم المعرض نحو اربعين صورة بأحجام مختلفة للحظة الغروب في مناطق مختلفة من مدينة نابلس. وقد اشاد أ.د. حمد الله بالذوق الرفيع للصور المعروضة، وقال إنها صور جميلة للحظة الغروب.

وحضر الإفتتاح عدد من الشخصيات المحلية وممثلي المؤسسات وممثلين عن الطائفة السامرية، إضافة إلى عدد من العاملين في الجامعة وطلبتها.

وقال الدكتور نبيل الضميدي، عميد كلية الهندسة إن هذا المعرض الثاني للمصور قمحية الذي يتم تنظيمه في الكلية ويرمز الى أن العلم والفن تربطهما علاقة وثيقة، وأضاف بأن كلية الهندسة أبوابها مفتوحة لسائر النشاطات والفعاليات التي من شأنها تغذية الفكر والعقل لطلبتها وزواره.

ومن الصور التي ضمها المعرض مشاهد مميزة لسماء نابلس ومعالمها وبعض مناحي ريفها، واشتمل على صور ليلية لبعض المناطق أخرجت نابلس في هيئة لوحة فنية، رسمها الفنان قمحية بعدسته ليستخرج الجمالَ الكامنَ وراءَ كلِّ ركنٍ فلسطيني فيها. كما شمل المعرض صور ليلية لجامعة النجاح الوطنية.

يذكر أن المعرض يستمر طيلة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الاسبوع الجاري.