وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير القواسمي يلتقي سفير المملكة المغربية

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:03 )
الخليل -معا- استقبل اليوم وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي سفير المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية -محمد الحمزاوي- ليناقشا الوضع الفلسطيني الراهن على الصعيد السياسي، وعليه أشاد الحمزاوي بالعلاقة التاريخية التي تجمع بين فلسطين والمغرب، حيث أن المملكة المغربية الشقيقة تؤيد حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما كان لها دورا فاعلا في كافة المحافل الاقليمية والدولية خاصة على صعيد دعم قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بالاضافة الى دعم عملية السلام.

هذا واعترفت المملكة المغربية بدولة فلسطين منذ إعلانها فى المجلس الوطني بالجزائر عام 1988، كما اعترفت بالسلطة الفلسطينية عام 1994.

ومن ناحية أخرى أكد السفير أن المغرب تسعى الى بناء البلاد والوطن وتعي مدى الصعوبات التي تواجهها وزارة الحكم المحلي من مشاكل ومعيقات في تنفيذها لعدد من المشاريع والتي تشمل البنى التحتية والمياه والكهرباء وغيرها من أجل بناء مستقبل جديد للمواطن الفلسطيني كونها المسؤولة عن تطوير قدرات الهيئات المحلية في دولة فلسطين وتنمية مواردها لتصبح أكثر قدرة على تحقيق رفاهية مواطنيها في اطار حكم محلي رشيد.

بدوره، أشاد القواسمي بدور المملكة المغربية في دعم فلسطين من كافة النواحي، منوها الى أن فلسطين والمغرب تجمعهما الأخوة، وان الفلسطينيين لن ينسوا يوما أن المغرب قد دعمت القضية الفلسطينية واعتبرتها مقدسة واعترفت بحقوق الفلسطينين. وفي هذا السياق، ناقش الطرفان مدى أهمية أن يكون هناك تعاون مستقبلي يجمع البلدين وخاصة من خلال واقع الدمج في الهيئات المحلية. كما ناقش الطرفان اليات تعاون مشترك خاصة في مجال الحكم المحلي والاستفادة من الخبرات المغربية في هذا المجال.