وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحالف السلام الفلسطيني يعقد لقاء تدريبياً في رام الله

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 17:05 )
رام الله-معا- نظم مركز تحالف السلام الفلسطيني لقاء تدريبياً في رام الله، اليوم الأحد، استهدف مجموعة من الشابات وطالبات الجامعات، وذلك ضمن برنامج القيادات النسوية الشابة الذي ينفذه التحالف.

وأكد المشاركون في اللقاء أهمية دور الشباب في المشاركة السياسية، وتعزيز تلك المشاركة.

وتم خلال اللقاء التعريف بمفهوم المشاركة السياسية لدى المشاركات، والتركيز على أهمية المشاركة السياسية لدى النساء في الحياة السياسية الفلسطينية، وآليات مشاركة المرأة السياسية من خلال استعراض دور المرأة التاريخي والهام في الحياة السياسية الفلسطينية، ومن ثم التطرق إلى دوافع المشاركة السياسية وقنوات المشاركة السياسية.

وتم تقسيم المشاركات إلى مجموعات عمل، ناقشت أهمية المشاركة السياسية آليات تفعيل مفهوم المشاركة لدى النساء على كافة الصعد، حيث تم عرض المجموعات من خلال عدة توصيات أهمها ضرورة تعزيز المشاركة السياسية لدى النساء في الحياة السياسية على كافة المستويات، وأهمية التداول السلمي وإعطاء مهمات قيادية للمرأة أكثر.

بدوره، أكد منسق البرامج والأنشطة في تحالف السلام غسان الشيخ أن هذا البرنامج جاء من خلال دراسة احتياجات تدريبية وتثقيفية لفئة النساء، وأن اختيار المواضيع كان له الأثر الإيجابي في تفاعل المشاركات وشعورهن بالاستفادة الحقيقية، والتركيز على المعرفة في التدريب والتثقيف، خاصة في مواضيع تهم النساء وقضاياهن.