وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تنظم مسيرة تضامنية مع الصحفيين والإعلاميين

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 20:25 )
الخليل-معا- بدعوة من مكتب محافظ الخليل تم تنظيم مسيرة تضامنية مع الصحفيين والإعلاميين الذين تعرضوا و يتعرضون للاعتداءات الإسرائيلية اليومية أثناء تأديتهم واجبهم الوطني.

وانطلقت المسيرة وعلى رأسها القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد وعضو المجلس التشريعي د. سحر القواسمي ورؤساء البلديات وطواقم من المؤسسات الحكومية بحضور الصحفيين والإعلاميين في المحافظة وأمين سر المكتب الحركي للصحفيين في المحافظة ناصر شيوخي وطاقم العمل في المحافظة الذين ساروا باتجاه دوار الصحة الواقع في منتصف المدينة حاملين الإعلام الفلسطينية والرايات المنددة بالاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين والأعلامين الفلسطينيين.

من جهته تحدث د. أبو زنيد قائلا بأننا نستنكر وبشدة هذه الجرائم التي تمس حياة الصحفيين والإعلاميين وانه من العار على حكومة الاحتلال استهداف هؤلاء ومنعهم من إظهار جرائم وممارسات الاحتلال بحق مواطنينا وأننا سنقوم بكافة الاجراءت لإيصال قضايانا إلى المحافل الدولية من اجل حمايتهم وضمان أمنهم واستقرارهم . كما ثمن الدور المميز الذي يقوم به الصحفيون في فضح جرائم الاحتلال وممارساته غير الإنسانيه.

ثم قام المشاركون بعمل اعتصام في وسط المدينة ترأسه د. أبو زنيد ملقيا البيان الصحفي الصادر عن المحافظة بهذا الخصوص.

وفي النهاية توجه المشاركون إلى المستشفى الأهلي للاطمئنان على سلامة الإعلامي عبد الرحيم قوصيني من نابلس الذي أصيب بجروح جراء ألقاء قنبلة صوتيه في وجهه في بلدة بيت أمر خلال تغطيه للمسيرة السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل.