وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كير تنفذ مشروع المساعدات الصحية والتغذية الطارئة في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 07:43 )
جنين -معا- تقوم منظمة "كير الدولية" في الضفة الغربية و غزة وبتمويل من من وزارة "الخارجية الالمانية" بتنفيذ مشروع "المساعدات الصحية والتغذية الطارئة في الاراضي الفلسطينية المحتلة "وذلك بالشراكة مع مؤسسات اهلية فلسطينية كالاغاثة الطبية الفلسطينية و لجان العمل الصحي.

وقال الدكتور ايمن الشعيبي، منسق القطاع الصحي في منظمة كير الدولية، إن المشروع يهدف الى توفير الخدمات الصحية الاساسية كخدمة الطب العام و صحة المرأة في 29 تجمعا سكانيا في مناطق الخليل، بيت لحم، وجنين، بالاضافة الى القيام بفحوصات الدم للاطفال والنساء الحوامل لمعرفة نسب فقر الدم ومتابعتها، وأخيرا العمل على زيادة الوعي الصحي في تلك المناطق من خلال حملات التثقيف الصحي التي يقوم بها الكوادر الطبية العاملة في تلك المجتمعات.

واضاف : ان منظمة كير، وبالتعاون مع شركائها من المؤسسات الاهلية الفلسطينية كانت قد اعتمدت معايير عمل مهنية لاختيار هذه التجمعات كعدم وجود خدمات صحية اساسية في تلك المناطق، اضافة الى كونها مناطق محاصرة او معزولة كليا بسبب الجدار الفاصل والمستوطنات و الحواجز العسكرية مما يعيق حرية وصول سكان هذه التجمعات الى الخدمات الصحية الاساسية. فقد قامت طواقم المنظمة بعمل مسح شامل للخدمات الصحية لكل القرى في المحافظات المذكورة و بناء عليه تم اختيار التجمعات السكانية المستهدفة".

واشار الشعيبي الى ان المشروع سيستمر حتى نهاية تشرين الثاني من هذا العام و من المتوقع ان يصل عدد المنتفعين الى اكثر من 40 ألف، موزعين في المناطق المستهدفة.

ومن الجدير بالذكر ان منظمة كير الدولية تنفذ منذ زمن بعيد مشاريعاً نوعية في القطاع الصحي تهدف الى تحسين الظروف الصحية في اكثر المناطق المحرومة في الضفة الغربية و غزة.